أخبار السودان

اضراب الكوادر الطبية بجنوب كردفان مستمر لليوم الثامن

دخل الاضراب المفتوح للاطباء والكوادر البيطرية بولاية جنوب كردفان يومه الثامن حتى امس الاربعاء وسط تحذيرات من خطورة الوضع على صحة الانسان والحيوان بالولاية.

وقالت علياء احمد من الاطباء المضربين لراديو دبنقا ان اضرابهم الشامل بالولاية الذى شمل ايقاف العيادات البيطرية والمعامل والفاكسينات والسلخانات متواصل الى ان تتحقق مطلبهم المرفوعة.

واوضحت علياء ان مطلبهم مهنية بحتة لا تحتاج الى انتظار طويل،وطالبت الجهات المعنية بضرورة التدخل وحل المشكلة بعيدا عن الترضيات السياسية ،محذرة من عواقبها الصحية والاقتصادية على انسان الولاية.

وحذر الاطباء والكوادر البيطرية المضربة من خطورة الوضع الان فى الولاية، وقالت علياء لراديو دبنقا إن ذبيح السلخانات ضمن أنشطهم المتوقفة ومع ذلك تشهد الاسواق انتشار اللحوم الغير قانونى(الكيرى) ما يشكل خطر على صحة الانسان.

وأشارت إلى وجود امراض مشتركة بين الانسان والحيوان وبامكانها ان تنتقل الى الانسان عبر اللحوم (الكيرى) الغير خاضعة للرقابة الصحية، وتوقعت علياء ان تنتشر الامراض وسط المواشى خلال الايام القادمة بسبب توقف التطعيم الدورى للمواشي

وحذرت اصحاب المواشى بخطورة استخدام الادوية البيطرية دون حصولهم على وصفات وارشادات الاطباء البيطرين.

وكان الاطباء والكوادر البيطرية بجنوب كردفان قد دخلوا فى اضراب الاربعاء الماضى لمدة ثلاثة ايام تحول بعدها الى اضراب مفتوح لعدم الاستجابة الى مطالبها المتمثلة فى الغاء قرار مدير وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الذى تم بموجبه تعين مدير لقطاع الثروة الحيوانية من خريجى الموارد الطبيعية وهو ما عداه المضربين مخالفة لقانون المجلس البيطرى السودانى وقوانين المهن الستة العالمية.

دبنقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..