أخبار السودان

مبادرة لتوحيد قوى الثورة والمحافظة على الزخم االثوري

دشنت بعض منظمات المجتمع المدني وبعض التنظيمات الشبابية والمجتمعية نشاطها بمبادرة تستهدف جمع المبادرات الوطنية من أجل الخروج بوثيقة تأريخية للبناء الوطني والحفاظ على مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة.

وقال عضو المبادرة حسام الدين يوسف كركساوي في مؤتمر صحافي بحسب (سونا) إن هذه المبادرة التي تم تدشينها اليوم هي مبادرة قومية لخدمة قضايا البناء الوطني ولدعم حكومة الفترة الانتقالية.

وأضاف أن هذه المبادرة تهدف للمحافظة على جذوة ثورة ديسمبر العظيمة التي أنجزتها جماهير الشعب السوداني بعد عقود من الظلم والكبت والديكتاتورية جراء سياسات النظام البائد، مبيناََ أن المبادرة تعمل تحت شعار “الفترة الانتقالية تنجح بس”.

من جانبه أشار المهندس بابكر التيجاني عضو المبادرة إلى تعدد المبادرات الوطنية في الساحة، مبيناََ أنها بلغت 19 مبادرة لذلك كان من الأوفق توحيدها في مبادرة واحدة تحت اسم وثيقة البناء الوطني والتي تهدف لدعم الاستقرار السياسي و الإصلاح الاقتصادي وترقية وتطوير الخدمة المدنية.

وقال إنه منذ 1964 لم يكن للسودانيين مشروعا وطنيا مركزيا جامعا يعزز من ممسكات الوحدة الوطنية ويدفع بمسيرة الوطن إلى الأمام.

وأضاف أن الوثيقة الهدف منها توحيد قوى الثورة والمحافظة على الزخم االثوري الذي أوجدته ثورة ديسمبر المجيدة وذلك لضمان استقرار الفترة الانتقالية .

وقال إن المبادرة تهدف أيضاََ لمتابعة تنفيذ أهداف الثورة خاصة فيما يلي معاش الناس وحل الضائقة المعيشية وتحقيق السلام الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..