أخبار مختارة

رئيس الجبهة الثورية: نحن على أعتاب سلام شامل ونتطلع لانضمام بقية الأطراف

أكد رئيس الجبهة الثورية الهادي ادريس أن الثالث من أكتوبر القادم سيكون يوما عظيما في تاريخ السودان، موضحاً أن ايقاف الحرب من الأشياء الأساسية التي تم الاتفاق حولها عقب ثورة ديسمبر المجيدة لتحقيق التحول الديمقراطي، وقال ” نحن على اعتاب سلام شامل يؤسس لاستقرار البلاد وتحقيق التحول الديمقراطى”.

واوضح رئيس الجبهة الثورية في تصريح صحفي اليوم بجوبا أن الثالث من أكتوبر يُعتبر حدثا كبيرا يُفرح كل السودانيين، مهنئاً الشعب السوداني بهذا الانجاز الذي تحقق، مشيرا إلى أن المفاوضين من الجبهة الثورية السودانية والوفد الحكومي بذلوا مجهوداً كبيراً بمعاونة وساطة دولة جنوب السودان.

مبينا أن العملية التفاوضية خاطبت كل القضايا الحقيقية التي ظلت حجر عثرة أمام استقرار السودان منذ الاستقلال، بجانب مناقشتها للقضايا المرتبطة ارتباط وثيق بالأزمة السياسية السودانية وكل إفرازاتها المتعلقة بالحروب والنزوح واللجوء ومشاكل الاراضي وغيرها من المشكلات.

واكد الهادي أن اتفاق سلام جوبا اتفاق شامل من حيث المحتوى والقضايا، معربا عن تطلع الجبهة الثورية عقب توقيع اتفاق السلام في الثالث من أكتوبر الجاري لانضمام بقية الأطراف حتى يكتمل السلام من حيث شمولية القضايا والأطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..