أخبار السودان

بعثة مركزية لتقييم مشروعات تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بغرب كردفان

وصل مدينة الفولة حاضرة غرب كردفان وفد البعثة الاشرافية لتقييم مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل برئاسة ربيع عبداللطيف رزق الله.

وقال ربيع عبداللطيف رزق الله في تصريح لـ(سونا) عقب اجتماع الوفد مع المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية ان الغرض من زيارة البعثة للولاية متابعة تنفيذ الانشطة والوقوف على النجاحات التي تحققت وتصحيح المسارات ومعالجة كافة المشاكل التي تعترض الاداء بالاضافة الى تقديم الدعم الفني للمشاريع، واضاف ان الوفد سيقوم بزيارة لبعض القرى المشاركة في تنفيذ المشروع بهدف الوقوف على الانشطة المنفذة وتقييمها.

من جهته قال ابراهيم علي بقادي منسق مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بغرب كردفان ان الوفد ضم ممثلين لحكومة السودان من وزارتي الزراعة الاتحادية والمالية والتخطيط الاقتصادي بجانب الايفاد بهدف مراجعة ومتابعة مسار المشروعات من خلال الوقوف على عملية انسياب التمويل في الشراكة من اجل تحقيق الاهداف وكيفية تنفيذ الانشطة وفق الخطط الموضوعة ومتابعة تنفيذها ومدى التزام الجميع بموجهاتها في إطار التعاون والتنسبق بين وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية وادارة المشروع والجهات المنفذة.

من جهته قال مدير الادارة العامة للزراعة بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية المدير العام بالانابة المهندس فائق ابراهيم ان المشروع يعتبر اضافة كبيرة لوزارة الانتاج ويعمل على تمليك المجتمعات الفكرة في تطوير الزراعة بجانب تقوية المنتجين وتمكينهم من العمل على استدامة المشروع.

واوصى بالعمل على مساهمة المشروع في تهيئة البنية التحتية للزراعة بالولاية التي تعاني من الهشاشة في هذا المجال بالاضافة الى الاهتمام بأنشطة المتغيرات المناخية وتدريب الكوادر الفنية لتتواكب مع مسيرة المشروع في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..