مقالات وآراء سياسية

التيار الكهربائي

خالد زين

احد المسئولين عن قطاع الكهرباء في احدى الدول العربية المجاورة عندما سؤال في مقابلة تلفزيونية عن نسبة انقطاع التيار الكهربائي في بلاده فقال بكل اعتزاز وفخر وعصامية (صفر) . لكم ان تتخيلوا حجم تلك الدولة وما بها من منشآت ومصانع وجامعات ومدارس ومستشفيات ومرافق ومباني وابراج …….الخ ان تكون نسبة انقطاع التيار الكهربائي (صفر).
لقد استفزتني تلك النسبة (صفر) يالضخامة الصفر انه حسن الإدارة، حسن الأداء ، تحمل المسئولية والنتيجة تنمية في جميع المرافق وتطور ونماء .
لازلنا نعاني من انقطاع التيار الكهربائي على مدار اليوم فكم من أجهزة اتلفت بسبب ذلك وكم من عمليات اجلت وكم من معاملات تأخرت وكم من تسيب من العمل  جراء ذلك . والنتيجة انهيار تام في جميع الخدمات .
كم تمنيت ان أرى احد مسئولي قطاع الكهرباء يوضح لنا وبشفافية ( الصفر)  الأسباب  الرئيسة وما هي المعالجات . ومتى  يكون لدينا تيار كهربائي مستقر .
تعودنا ان نتعامل مع ماهو موجود ولو  كان من حقبة الاستعمار دون تطوير او تحديث لما هو قائم او إيجاد البدائل.
ايعقل ان تأتينا الكهرباء من باخرة راسية في مياهنا الإقليمية ولدينا الحمد لله شمس تشرق منذ الساعة السادسة  صباحا وحتى الساعة السادسة مساء  فلو تم استغلال الطاقة الشمسية لاحدثت نقلة كبيرة لهذا القطاع ولمسنا تيار كهربائي مستقر  وطاقة نظيفة ، هل من مجيب ياناس الكهرباء
حفظ الله الوطن
خالد زين
[email protected]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..