أخبار السودان

عرمان: اتفاق السلام سيُحدث نقلة استراتيجية لإكمال مهام الثورة

الخرطوم : الراكوبة

أكد نائب رئيس الحركة الشعبية شمال  ياسر عرمان أن التوقيع على اتفاق السلام سيُحدث نقلة استراتيجية في اكمال مهام الإنتقال وثورة ديسمبر المجيدة.

وأوضح عرمان في تصريح صحفي بمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان أن قضية السلام قضية رئيسية من قضايا الشهداء والشعب، بجانب كونها  قضية رئيسية للاقتصاد والعلاقات الخارجية والإستقرار السياسي، وشبه نائب رئيس الحركة الشعبية شمال ماتم من إنجاز في قضية السلام بتحريك جبل كامن، مشيراً في هذا الصدد الى وجود عدد من حركات الكفاح المسلح مجتمعة في اتفاق واحد للسلام لم يستطع النظام السابق تحقيقه في ثلاثين عاما .

وأكد عرمان أن ما يحدث الآن سيفتح الباب واسعاً لإكمال عملية السلام بشكل نهائي وسيؤسس لنقلة جديدة في المرحلة الانتقالية، مطالباً باستخدام السلام على نحو استراتيجي وليس تكتيكى لرسم ملامح جديدة وايجاد كتلة قوية فاعلة وداعمة للمرحلة الانتقالية، كما طالب بضرورة التركيز على تحسين معاش الناس وتحسين الاقتصاد والإتجاه نحو إعادة الوجه المنتج للريف السوداني.

‫2 تعليقات

  1. لولا الثورة لكنت انت وعصابات النهب المصلح في تحالف سياسي مع عصابة اولاد هدية اللصوص وعصابة لصوص شلة الكرفاب، فلا تدعو النضال والتنتساب للثورة وانت أعداء لها، الزيف والكذب والارتزاق والعمالة أصبحت مهنة لكم كما أصبحت السمسرة مهنة لغالبية السودانيين نسبة لسيطرة عصابة الكيزان على مصادر العيش في السودان، فاخرسو وتمتعو بأموال الشعب بصمت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..