أخبار السودان

(عربي) يؤكد دعمه للزكاة حتى تتمكن من الوصول إلى مستحقيها

أكد والي شمال دارفور محمد حسن عربي وقوف حكومته ودعمها للزكاة حتى تتمكن من الوصول للفقراء والمساكين بمختلف المناطق، ووجه عربي الزكاة بضرورة التوسع في الصرف ليشمل كل الفقراء والمساكين، فضلا عن تمليك بائعات الخضر والفاكهة بمدينة مليط مشروعات إنتاجية تدر لهن الدخل.

وأشاد عربي لدى تفقده برفقة أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة سير العمل بمكتب زكاة محلية مليط في إطار زيارته التي قام بها أمس للمحلية بهدف الوقوف ميدانياً على الأوضاع العامة بالمحلية والتعرف على التحديات التي تواجهها توطئة لإيجاد الحلول الناجعة لها.

من جهته تعهد أمين ديوان الزكاة بالولاية بإعادة تأهيل مركز صحي الحي الغربي بمدينة مليط، بجانب المساهمة في توفير مياه الشرب للإنسان والحيوان والعمل على تمليك وسائل إنتاجية للشرائح المستهدفة بالمحلية، مشيداً بالدعم المقدر الذي قدمه والي ولاية شمال دارفور للزكاة وذلك بتوفير وسائل حركية لدفع مسيرة العمل الزكوي، معلنًا عن إنطلاق نفرة زكاة وعائي الزروع والأنعام خلال الأيام المقبلة.

وكان والي ولاية شمال دارفور قد اطلع على موقف سير الجباية والمشروعات التي نفذتها الزكاة بمكتب زكاة مليط ياسر حسن آدم، وخطتها لإعادة تشكيل لجانها القاعدية الجديدة بـ(90) مجلس قرية.

وكشف ياسر حسن آدم مدير زكاة مليط أن إجمالي حصيلة الجباية للفترة من يناير حتى يونيو بلغ (14) مليون و(62) ألف و(540) جنيها بنسبة أداء بلغت 113,5% من الربط المقدر لنفس الفترة والبالغ قدره (12) مليون و(585) ألف جنيه وبنسبة أداء بلغت 100% من المقدر للعام والبالغ قدره (14) مليون و(45) الف جنيه.

وأضاف حسن أن إجمالي الصرف على الفقراء والمساكين بلغ (4) ملايين و(916) الف و(673) جنيها لـ(2.456) مستفيدا.

وكشف حسن أن إدارته تمكنت من تمليك مشروعات إنتاجية بمناطق الأنعام لـ(64) أسرة بتكلفة (1) مليون و(387) ألف و(804) جنيهات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..