مقالات وآراء سياسية

لرئيس الوزراء والخارجية..حتى يهدأ البلبال..!

مرتضى الغالي 

 

    إذا كان الرهان على قتل الموضوع بالصمت فلن نسكت (وأجرنا على الله)..! والحاصل إني أوجه كلامي اليوم إلى رئيس الوزراء مباشرة والى وزير الخارجية (قبل أن نلجأ إلى لجنة إزالة التمكين) والموضوع يتعلق بوظيفتين باسم السودان (حلتا على فنن) في الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي..! وسأعتبر أن ما علمته ويعلمه كثيرون صحيح (إلى أن يثبت العكس) وتقول الحكومة آنت مخطئ.. عندها سأقول (إني أعتذر) وبأشد ما تقتضيه فضيلة الرجوع إلى الحق..!  فقد علمنا أن وظيفة مساعد الأمين العام للجامعة العربية هو منصب مخصص للسودان ويرشح له السودان عبر أجهزته المعنية؛ وكذلك منصب المفوضية في الاتحاد الإفريقي. والوظيفتان يجلس عليهما الآن مرشحا الإنقاذ (رجل وامرأة)..! أما الرجل فقد أوضحنا في مقالنا السابق (صفته ونعته) والمعلوم للكافة انه مِنْ بين من أشارت إليهم الأصابع والبلاغات والاتهامات (بدور ما) في مذبحة العيلفون التي تم فيها قتل عشرات التلاميذ والصبيان بوحشية لا نريد استعادة بشاعتها..وما من تقرير أو خبر أو حديث عن هذه  المجزرة إلا ويبدأ وينتهي باسم هذا الرجل (والمتهم برئ حتى تثبت إدانته)..هذا الرجل الذي يمثل الآن السودان في مقعد مساعد الأمين العام للجامعة العربية أو إن شئت (الأمين العام المساعد) ورئيس اللجنة الاقتصادية بالجامعة..! لا حول ولا قوة إلا بالله..!

  علمنا انه كان هناك دبلوماسي كان مرشحاً للموقع غير هذا الرجل المليشياوي؛ ولكن طبعاً المؤتمر الوطني كان له (بواطن وأغوار) ولأسباب تخص جرائمه ومحسوبياته و(تمكيناته) قدم للمنصب هذا الرجل الذي يدور الاتهام حوله في مجزرة العليلفون.. على أقل تقدير بين دوائر الرأي العام وتقارير الصحف والمواقع المحلية والخارجية ولدي أهل الضحايا، وأيضاً بالنظر إلى وظائفه في الدفاع الشعبي ومنسقياته ومسؤوليته المباشرة عن كثير من أنشطته ومعسكراته وبرامجه الدعائية التي تبشِّر بالموت. وهذه هي وظائف الرجل في ذلك الوقت ومسؤولياته في الدفاع الشعبي الذي كان يصطاد الأطفال والصبايا والشباب من الشوارع والحافلات ليدفع بهم إلى المحرقة.. وهذا ليس سراً ولا تنصلاً من الرجل فهو يسجّل ذلك بنفسه في (سيرته الذاتية) بموقع الجامعة العربية ويذكر مناصبه في مليشيات المؤتمر الوطني جميعها (بفخر واعتزاز) وهي لا تزال في موقع الجامعة ومعها صورته الشخصية (وما كان حديثا يُفترى)..!! طبعاً هذا ليس الأوان المناسب لنقول إن الإنقاذيين القتلة كانوا يصطادون أطفال الناس من الشوارع ويدفعون بهم للحرب باعتبار أنهم أحسنوا إليهم بالاستشهاد و(الحور العين) في حين كانوا يبعثون أولادهم إلي جامعات العالم الغربي الباذخة.. ولا نستثني من ذلكم أحداً منهم حتى كبار شيوخ حركتهم الذين يهجعون الآن في بيوتهم بغير (خفقة ضمير واحدة)..! 

وغنيٌ عن القول أن ممثلة السودان في مفوضية الاتحاد الإفريقي هي بنت الإنقاذ ووزيرة الإنقاذ (ومن الإنقاذ وإليه).. وليس عليها أن تنكر أو تتنكّر إقراراً بجمائل الإنقاذ وإنعامه عليها بهذا المنصب.. فهل ليست مرشحة السودان عن طريق المهنية والتنافس والترشيح المؤسسي من الجهات المختصة إنما عن طريق المؤتمر الوطني فانظر كيف يختار المؤتمر الوطني وزراءه؟!.. وقد كانت الإنقاذ تختار المواقع للموالين لها وتحجبها عن الآخرين ولا تراعي في فيها خدمة السودان وإنما تحسبها من باب المكافأة لمؤيديها فتنقلهم من وزارة إلى أخرى ومن إدارة إلى سفارة كيف شاءت (وشاء لها الهوى)..!! 

    نريد غداً (لو سمحت الظروف) رداً وافياً من رئاسة الحكومة ووزارة الخارجية عن هذين المنصبين..وهل هما من  نصيب حكومة السودان آم إنهما من اجتهاد شاغليهما..؟! لا بد من رد حتى تهدأ بلابل القلوب ويطمئن الشعب على مستحقاته على عبارة ود الرضي الرشيقة ( يا حبيب رحماك لا تزيد بلبالي/ ولا تكون شكواي مويه في غربالِ).. !! 

 

مرتضى الغالي

[email protected]

‫2 تعليقات

  1. والله انحنا بقينا مافهمين أي حاجه هل الحكومه دى حكومة الثوره ولا حكومة الكيزان .الأمور ماماشه تمام والأوضاع ملخبطه وحمدوك واقف لابهش ولا بنش

  2. من يحكمنا هم َمجموعة المساومه التاريخيه والهبوط الناعم كلهم يسعون لوأد ثورة ديسمبر المجيدة..
    اذا التزم الثوار الصمت على هذا الوضع واستمرار تسلط أشباه الرجال على رقابنا، سيعود البشير الي المجلس السيادي.. على عثمان مستشار أمني لحمدوك والسنوسي واليا لدارفور..

    من يحكمنا اليوم من مطاريد الحزب الشيوعي وازلام. الصادق المهدي وسفلة المؤتمر الوطني لا هم لهم سوي كرسي السلطه..أما معايش الناس.. القصاص للشهداء.. استرداد الاموال التي نهبها اللصوص الكيزان.. معاقبة كل من اجرم في حق الوطن أصبحت شعارات يرددها حمدوك وصحبه ولا تعني لهم شيئا..
    لم تسقط بعد..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..