مقالات وآراء سياسية

صراع محموم

امل أحمد تبيدي

  الوضع متدهور غلاء طاحن انعدام لمعظم أولويات الحياة…. المواطن مابين صفوف الخبز والغاز و أزمة المواصلات…. مستشفيات تتوقف عن العمل…. أصبح الموت جوعا أو مرضا…..
معظم أحياء العاصمة تعاني من انقطاع المياة… فلا ندري هل  حكومة تدرك  تلك المعاناة او انها في الصراعات غارقة…..  الوزراء  لا يتحركون… لماذا لا يقفون علي قضية انقطاع المياة…. اين هم من الأزمات التي تتزايد يوم بعد يوم….. قرأت خبر للصحفي الأستاذ هيثم كابو حول رفض الفنان ابوعركي البخيت المشاركة بالغناء وحضور حفل توقيع اتفاقية السلام رغم انه تلقي دعوة رسمية من وزارة الثقافة والإعلام ذكر في الخبر ان الأستاذ ابوعركي رفض قبول الدعوة ردا علي اتصال الرشيد سعيد وكيل وزراة الثقافة والإعلام أوضح تحفظه على الطريقة التي يتم بها التعامل مع هموم الناس و معاناتهم اليومية وإهمال ملف الإعلام وتجاهل القضايا الثقافية….
هذا الموقف يؤكد أن الشرفاء الان أخذوا  منحي اخر والكثير منهم يبتعدون عن الحكومة بالنقد او الوقوف علي الرصيف…. فكيف لا تفشل حكومة تعين من لا يستحق و تسير وفق اجندات لا تخدم الا مصلحة أشخاص…. مابين الحكم الدكتاتورية الفاسد ه و الحكم الانتقالي المتهاون والمتهالك يطحن المواطن….
   & صراع محموم
إستعصت
ومابتتصلح ما دام الوضع
بِهذا الشكل الغير مُقنع
ما بتتصلح وأنا كُلِّي عيون
وما تغالطني
أهو صف
العيش بِشهد ليا
وصف البنزين
وغلا الأسعار
نضمي كتير و كمان تنظير
و مؤتمرات في كل مكان
والشعب القابض
جمر النار
وضعو صعب ما بِتحمّل
عُنف التيار
ما عرِفنا منو البِحكُمنا الان
والبلد الصامد
بين المطرقه والسندان
وشعبنا غارق في التوهان
وصراع محموم
مابين التيارات الضد
والضدنا والحاكمة السودان
ومن المفروض بنجيب
حكام
  أبو عركي البخيت
حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
امل أحمد تبيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى