أخبار المنوعات

ليست المرة الأولى.. طبيب نساء هولندي يخصب 17 من مريضاته دون علمهن

كشفت تقارير إعلامية، أن طبيب نساء هولندي راحل، قد أنجب 17 ولدا على الأقل من دون علم أمهاتم أنه الأب البيولوجي لأطفالهن، مما يسلط الضوء على قضايا عدة مشابهة.

وذكر موقع “أيه بي سي نيوز” أن أمراض النساء جان ويلدشوت، كان يعمل في مستشفى صوفيا ، المعروف الآن باسم مستشفى إيزالا ، في مدينة زفولا من العام 1981 حتى عام 1993.

وكان الطبيب الراحل، يعمل خلال تلك الفترة في مجال التلقيح الصناعي، ولكنه كان يستخدم حيواناته المنوية في تلقيح بويضات المريضات دون علمهن.

وتكشفت القصة بعد أن بدأ بعض الأبناء الذين أضحوا راشدين بالبحث بصورة مستقلة عن آبائهم البيولوجيين.

وتعقيبا على الحادثة قل المستشفى في بيان: “من منظور أخلاقي، نرى أنه من غير المقبول أن يكون طبيب أمراض النساء والتخصيب متبرعًا بالحيوانات المنوية”.

وقال المستشفى إن جرى التأكد من نسب الأطفال إلى الطبيب الهولندي بفضل استخدام اختبارات الحمض النووي، وبعضهم أصبح لهم علاقات منتظمة مع “أخوتهم”.

ليست الحادثة الأولى
وهذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها مثل هذه الحادثة في هولندا، ففي العام المنصرم، جرى اكتشاف أمر طبيب خصوبة استخدم حيواناته المنوية لتلقيح النساء.

و أكدت نتائج الحمض النووي أن الطبيب جان كاربات أنجب ما لا يقل عن 49 طفلاً دون إخبار الوالدين أنه كان يستخدم الحيوانات المنوية الخاصة به.

وذكرت صحيفة “الغارديان”، وقتها أن كاربات الذي توفي في عام 2017، هو الأب الحقيقي لـ 49 طفلاً ولدوا بعد أن قصدت بعض النساء عيادته في روتردام ، حيث استخدم الحيوانات المنوية الخاصة به بدلاً من تلك من متبرع محدد لتلقيحهم.

وقالت منظمة “أطفال كاربات” المعنية بقضايا أؤلئك الأطفال في بيان إن نتائج اختبارات الحمض النووي التي أجريت في أحد مستشفيات مدينة نيميغن جنوب شرق البلاد “أظهرت أن 49 طفلا في القضية هم من نسل مباشر للراحل كاربات”.

وقالت منظمة الدفاع عن الأطفال: “النتائج تؤكد الشكوك الجادة في أن كاربات استخدم حيواناته المنوية في عيادته”.

وقبل وفاته ، اعترف كاربات بأنه أنجب حوالي 60 طفلاً في ذلك الوقت في العيادة التي فقدت مصداقيتها ، والتي أغلقت في عام 2009 وسط تقارير عن حدوث مخالفات.

وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..