أخبار السودان

ارتفاع اسعار مستهلكات المعامل تتسبب في توقف فحوصات في مستشفيات نهر النيل

أوضح المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية نهر النيل دكتور فاروق فيصل أحمد أن نسبة 87% من ايرادات الصندوق يتم توجيهها لمقابلة الخدمات الطبية والعلاجية.

واستعرض خلال حديثه لمنبر وكالة السودان للأنباء (سونا) بالولاية اليوم ، دور وأهداف التأمين لتوفير الخدمات للمواطنين وشراكاته مع الجهات الأخرى .
وأشار فاروق لإتجاه الصندوق نحو المزيد من تجويد الأداء وذلك بعمل مراكز متخصصة لكل محليات الولاية تعني بتوفير خدمة شاملة للمشتركين بما في ذلك الاخصائي والتشخيص المعملي .

وأشار المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية الى المعوقات التي تواجه عمل الصندوق وخدماته التي يقدمها للمشتركين بالولاية ، مشيرا الى إيقاف بعض الفحوصات بالمستشفيات للزيادة المضطردة في أسعار مستهلكات المعامل واحتياجاتها بالاضافة الى ندرة بعض أنواع الأدوية وارتفاع أسعارها بما لا يتناسب مع توقعات الصندوق وميزانيته وضعف الإشتراكات. وأكد دكتور فاروق أن التأمين الصحي يغطي نسبة ٦٢٪ من مراكز تقديم الخدمة الصحية بالولاية .

وأضاف أن التأمين الصحي في السودان يختلف عن الدول الأخرى بأنه يكفل الاسرة كاملة ويركز على الشرائح الضعيفة والمعاشيين والأرامل والأيتام وطلاب الخلاوى والجامعات وتحقيق أهداف التأمين بالتغطية الشاملة .

وأكد التزام المدير العام للصندوق بتوفير أجهزة فحص cbc لثلاثة مستشفيات بالولاية ، كما تعهد بدعم عدد من مراكز الولاية باحتياجاتها العاجلة.

وأضاف فاروق أن التأمين الصحي بالولاية تكفل بكل الأجهزة المطلوبة للعناية المكثفة بمستشفى الدامر وتوفير أجهزة أشعة متطورة لمستشفيين يتم اختيارهما بواسطة السلطات الولائية ، مشيراً الى جهود التأمين الصحي في توطين العلاج بالولاية والعمل على توفير عمليات تركيب القسطرة لمرضى الفشل الكلوي مع تدريب ثلاثة أخصائيين عليها .

وقال مدير التأمين الصحي بالولاية بأنه “وفق الاحصائيات والخدمات التي يوفرها الصندوق فإنه يمكننا القول بأن جميع الأدوية موجودة تحت مظلة التأمين الصحي بإستثناء الفيتامينات والقليل من الأنواع الاخرى” مؤكدا سعيهم لشراء الخدمة من كل الصيدليات لتخفيف الضغط على صيدليات التأمين والعمل على راحة المشتركين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..