أخبار السودان

رئيس جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر يزور الخرطوم السبت المقبل

الخرطوم: الراكوبة

ثمّن وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين إسماعيل، التعاون المثمر القائم بين حكومة الفترة الإنتقالية والإتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر (IFRC)، لاسيما من خلال الدعم المقدم من الإتحاد، إستجابةً لنداء الطوارئ الذي أطلقته الحكومة في أعقاب كارثة السيول والفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخراً، عبر النداء الذي أطلقه الأمين العام للاتحاد بجمع 12 مليون فرنك سويسري لدعم جهود الحكومة في درء هذه الكارثة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جري بين الجانبين اليوم الخميس بجنيف على هامش مشاركته في أعمال اللجنة التنفيذية للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في دورتها رقم (71).
أعرب وزير الخارجية المكلف عن ترحيب حكومة الفترة الإنتقالية بزيارة الأمين العام للاتحاد إلى البلاد في الفترة من 10-13 أكتوبر الجاري، للوقوف على حجم الإحتياجات والمناطق المتأثرة في البلاد، حيث قدّم في هذا الصدد تنويراً عن حجم الأضرار البالغة للفيضانات.

كما ناقش الاجتماع عودة الإتحاد الدولي للعمل في السودان من خلال توقيع اتفاقية مقر قريباً بالسودان، بالإضافة الى عدد من الموضوعات المرتبطة بتنفيذ إتفاق السلام المبرم مؤخراً بين الحكومة والجبهة الثورية، خاصة وضع إستراتيجية شراكة طويلة الأمد في عدد من الموضوعات المرتبطة بالملف الإنساني في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..