أخبار السودان

الجامعة العربية توقع كشاهد على اتفاق جوبا لسلام السودان

الخرطوم: الراكوبة

وقعت جامعة الدول العربية كطرف شاهد على اتفاق جوبا لسلام السودان بين الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح ، والتي كان قد تم التوقيع عليها بشكل نهائي بين الأطراف يوم السبت الماضي في جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان.

جاء ذلك في احتفالية خاصة أقيمت اليوم الخميس في “جوبا” بحضور نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، وقيادات الحركات المسلحة، وكبار مسئولي حكومة جنوب السودان، حيث قام بالتوقيع على الاتفاق السفير خالد عبد الرحيم عبد الغفار مبعوث جامعة الدول العربية ورئيس بعثتها في جوبا.

وجدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط  بهذه المناسبة ترحيبه بهذا الاتفاق التاريخي وأثنى على الشجاعة والروح الوطنية العالية التي تحلت بها قيادات الدولة السودانية والحركات المسلحة في سبيل التوصل إليها.

وأكد أبو الغيط  أن توقيع الجامعة كشاهد على اتفاق السلام إنما يأتي في سياق التزامها الأصيل والكامل بالوقوف بجانب السودان وأهله في كل ما يحقق للبلاد السلام والاستقرار والتنمية، ويساهم في استكمال وإنجاح مسيرة واستحقاقات المرحلة الانتقالية التي توافق السودانيون عليها في وثائق المرحلة الانتقالية، والتي كانت الجامعة قد وقعت عليها أيضًا كشاهد مع بقية شركاء السودان الدوليين والاقليميين لدى إطلاقها في الخرطوم في أغسطس 2019 .

كما عبر  عن تقديره العالي للجهد الكبير الذي بذلته جمهورية جنوب السودان طوال الفترة الماضية في قيادة جهود الوساطة ورعاية اتفاق السلام بين الأطراف السودانية وبالالتزام الشخصي للرئيس سلفا كيير بانجاح هذه المسيرة إلى أن وصلت إلى غايتها النهائية المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..