أخبار السودان

الصادق المهدي: النقاب إهانة للمرأة … مؤتمر حزب الأمة سيتمسك بالغاء قانون الأحوال الشخصية

يخاطب السيد الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي الجلسة الافتتاحية لاعمال المؤتمر السابع للحزب بأرض المعسكرات بسوبا.

واكتمل امس وصول الوفود المصعدة من الولايات كافة الى سوبا، وقال د. إبراهيم الأمين رئيس لجنة إعلام المؤتمر لـ (الرأي العام) إنه تم تقديم الدعوات للأحزاب السياسية والأحزاب الصديقة كافة بالخارج وعلى رأسها اللجان الثورية الليبية.

وأوضح أن المؤتمر الذي ستستمر جلساته على مدى ثلاثة أيام سيدخل أعضاؤه في جلسات مغلقة عقب الجلسة الختامية. وفي سياق متصل أكد المهدي أن المؤتمر السابع لحزبه اليوم سيدعو الى التمسك بإعلان حقوق الإنسان كما ورد دون تحفظ وإزالة أشكال التمييز كافة ضد المرأة،

وقال المهدي لدى مخاطبته مؤتمر حزبه القطاعي الرابع للمرأة أمس ان المؤتمر سيتمسك بالغاء قانون الأحوال الشخصية الذي وصفه بالمجحف مع استبداله بمدونة تنصف حقوق المرأة وتمنع زواج الأطفال الذي يبيحه القانون الحالي- على حد قوله- وقال إن مدونتنا ستحرم ختان الإناث بوصفه عدواناً على عضو تناسلي عند المرأة.وقال المهدي: إن الزي المحتشم جزء من كرامة المرأة ولكن النقاب الذي يغطي الوجه بأكمله إهانة لكرامتها وطمس لهويتها. واعتبر ختان المرأة عدواناً وأفتى المهدي بعدم صحة الحديثين (النساء ناقصات عقل ودين) و(أكثر أهل النار من النساء) ووصفهما بأحاديث الفقه الذكوري.

وقال إن الناس جلبوا التجريح للسيرة النبوية حينما حلّلوا زواج الإطفال، مستشهدين بزواج النبي «صلى الله عليه وسلم» من السيدة عائشة وقالوا إنه تزوجها وعمرها تسع سنوات، وذهب المهدي الى أن السيدة عائشة حينما تزوجها النبي كان عمرها (17) سنة ودفع بثلاث حجج أولها أن السيدة عائشة حينما تزوجها النبي «صلى الله عليه وسلم» كانت في فترة خطبة من جبير بن عدي، بجانب أن وفاة السيدة عائشة عن عمر بين الـ (57 و65) سنة يدعم أنها تزوجت في عمر (17) سنة ، فضلاً عن أن النبي «صلى الله عليه وسلم» لم يكن ليتزوج من طفلة لم يرفع عنها القلم مع الأخذ في الحسبان أن الزواج علاقة تعاقديه ويتنزه النبي «صلى الله عليه وسلم» ابرامها مع طفلة أو مجنون. وفي السياق صعد المؤتمر (800) إمرأة للمؤتمر العام منهن (520) يمثلن ولايات السودان وتم توزيع البقية على قطاعات الحزب المختلفة.

الرأي العام – عدد الخميس 26 فبراير 2009

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..