أخبار السودان

الغرفة القومية للمصدرين:صادر الثروة الحيوانية يعاني من التدهور منذ استقلال السودان

انطلقت صباح اليوم ببرج اتحاد الغرف التجارية ورشة أزمة صادرات الماشية وخارطة الحلول التي تنظمها شعبة مصدري الماشية بالغرفة القومية للمصدرين تحت شعار (نحو رؤية علمية منهجية لترقية الصادر) بتشريف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وقال رئيس الغرفة القومية للمصدرين محمد صديق محمد خير إن قطاع صادر الثروة الحيوانية بالبلاد ظل يعاني من التدهور منذ استقلال السودان، مشيرا إلى أن الورشة تهدف لاستعراض جميع المشاكل التي يعاني منها صادر الماشية للخروج بحلول علمية للاستفادة من هذا القطاع.

وأشار رئيس الغرفة إلى أن مشاركة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو لهذه الورشة تؤكد اهتمام الحكومة الانتقالية بهذا القطاع الحيوي والذي يشكل الضلع الأساسي لاقتصاد السودان.

من جانبه قال رئيس شعبة مصدري الماشية حسن محمد إبراهيم بدوي إن الثروة الحيوانية تعتبر رافدا رئيسيا للقطاع الزراعي بشقية، مؤكدا اهتمام القطاع الخاص بتطوير صادر الثروة الحيوانية.

وكشف عن رؤية القطاع الخاص لتطوير هذا القطاع من خلال الشراكة مع القطاع العام بالعمل الجماعي لتجاوز التحديات وتوفير التمويل المطلوب للنهوض بصادرات الثروة الحيوانية والانفتاح على العالم الخارجي للمنافسة في الأسواق العالمية.

وحث وزارة الثروة الحيوانية على القيام بدورها المطلوب للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية من خلال تأهيل المراعي والعمل على تحسين السلالات، آملاً أن تحقق الورشة التزامها برفع صادرات الماشية إلى أكثر من ملياري دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..