اقتصاد وأعمال

أميركا تتطلع لإعادة خط الطيران نيويورك – لندن قبل أعياد الميلاد

يتطلع المسؤولون في الولايات المتحدة إلى إعادة خط الطيران بين نيويورك ولندن مع تقليص فترات الحجر الصحي، قبل عطلة أعياد الميلاد، وفقا لـ “وول ستريت جورنال”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة تسعى لفتح رحلات دولية آمنة من مرض “كوفيد 19” مع إجراء فحوصات للركاب قبل الرحلة، وبعد الوصول، لتجنب الدخول في الحجر الصحي.

أدى التوفر المحدود للاختبارات بالولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام، إضافة إلى أوقات الانتظار الطويلة لنتائج الاختبار، إلى توقف الجهود السابقة لإعادة السفر الدولي.

ويحتاج المسافرون الأميركيون إلى المملكة المتحدة حاليا، إلى دخول الحجر الصحي لمدة 14 يوما، فيما لا يمكنهم في الغالب السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي.

تمنع الولايات المتحدة دخول المسافرين من المملكة المتحدة وأوروبا ما لم يكونوا مواطنين أميركيين أو مقيمين دائمين منذ بداية الجائحة.

وساهم الوباء في ضربة قاصمة لصناعة السفر وخطوط الطيران، مع خسائر بمليارات الدولارات، نتيجة حالة الإغلاق الأولى للدول بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في وقت مبكر من العام الحالي.

بالإضافة إلى حظر السفر في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ظلت بعض البلدان مثل الأرجنتين، مغلقة إلى حد كبير، بينما فرضت دول أخرى حجرا صحيا للمسافرين القادمين إليها، فضلا عن إجراء أكثر من اختبار للتأكد من خلو المسافر للفيروس، وهو الشيء الذي جعل الإقبال على السفر محدودا.

وينتعش السفر في موسم أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في مختلف دول العالم، حيث يكون الأسبوع الأخير من ديسمبر فترة ذروة في كثير من البلدان السياحية ومنها العاصمة البريطانية لندن.

رغم ذلك، ألغت لندن الكثير من فعالياتها هذا العام بسبب الموجة الثانية من الفيروس التاجي، ومنها مدينة “ونتر وندر لاند” الترفيهية الشهيرة، التي تقام بصفة سنوية في حديقة “الهايد بارك”.

الحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى