أخبار السودان

“العدل والمساواة” تفتتح مقرها بالنيل الأبيض

كوستى: الراكوبة

أكد والي النيل الأبيض إسماعيل وراق, دعم كافة الاطر والسياسات الرامية لإنزال اتفاقية السلام التي تم توقيعها مؤخرا بجوبا لارض الواقع, واسناد حركات الكفاح المسلح الموقعة على السلام للاندماج مع شرائح المجتمع المختلفة بالولاية.

ودعا وراق, خلال مخاطبته حفل افتتاح دار حركة العدل والمساواة بمدينة ربك يوم الأحد, المكونات السياسية لإستيعاب المتغيرات المفصلية في هذه المرحلة التي تتطلب من الجميع الوحدة والتعاضد وتفويت الفرصة على المتربصين بالسلام، وقال وراق ان ثمرات السلام هلت على ولاية النيل الأبيض بافتتاح هذه الدار لواحدة من أكبر الحركات الموقعة على الاتفاقية مناشدا الرفيق عبدالعزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور للحاق بركب السلام من اجل بناء السودان.

من جانبه, قال ممثل رئيس حركة العدل والمساواة ابراهيم أبكر ,  ان افتتاح دار الحركة بولاية النيل الأبيض يؤكد مضى البلاد في إنفاذ بنود اتفاقية السلام التي وقعت مؤخرا بحاضرة دولة جنوب السودان مشيرا الى ان ولاية النيل الأبيض هي نموذج للتعايش القبلي والانصهار القومي الشئ الذي مكن الحركة لافتتاح دارها بها كأول ولايه بالبلاد.

وقال إن الحركة تسعي جاهدة الى لم الشمل السوداني من خلال دعمها اللامحدود لبرامج ومشروعات حكومة الفترة الانتقالية مؤكدا التزام حركة العدل والمساواة بالوثيقة الدستورية وميثاق اتفاق السلام الشامل بالبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..