أخبار السودان

(الشيوعي والبعث) رفع الدعم له آثار مدمرة على الشعب

الخرطوم- إبراهيم عبد الرازق

أعلن حزبا “الشيوعي والبعث العربي” رفضهما لقرار الحكومة القاضي بتحرير سعر “الجازولين والبنزين” قائلان إن رفع الدعم مجرب ولن يحل الأزمة الاقتصادية بل سيكون له أثار مدمرة على الشعب.

ووصف عضو الحزب الشيوعي، كمال كرار، لـ (الديمقراطي) قرار تحرير سعر الوقود بالسيء، ويعد إنقلاباً على توصيات المؤتمر الإقتصادي، ورؤى قوى الحرية والتغيير، وأضاف “هذا النهج الإقتصادي برفع الدعم والبحث عن معالجات مجرب ولم يحل المشكلة الإقتصادية وسيكون له آثار أكثر سوءاً على الشعب ومعاشه”. وحذر كرار من تبعات الخطوة مضيفاً “الجماهير ترفض هذا القرار ومن يتحدى إرادة الجماهير يرى البيان بالعمل”.

من جهته قال القيادي بحزب البعث إلعربي الإشتراكي، عادل خلف الله، القرار إن يعني ان حكومة الثورة تخلت عن وعدها بتوفير السلع الأساسية للمواطنين، مضيفاً “هذا القرار لا يعبر عن القاعدة الإجتماعية للجماهير التي صنعت الثورة، ويتوقع ان يجد رفضا جماهيرياً واسعا”.

وقال إن القرار استبق صدور تقرير متفق عليه مع رئيس مجلس الوزراء، تعده ثلاثة لجان تشكلت من قوى الحرية والتغيير والقطاع الإقتصادي بالحكومة وبنك السودان وديوان الضرائب والجمارك. وشدد خلف الله على أن رفع الدعم لا يقدم حلولا لأزمة الموازنة ولا أزمة الإقتصاد الوطني ولا إستمرار تراجع الجنيه أمام الدولار.

الديمقراطي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..