مقالات وآراء سياسية

تحالف الجبهة الثورية وقوى١٣/ديسمبر

هاشم عبد الفتاح

في اجتماع مشترك امس بالخرطوم

الجبهة الثورية وقوى ١٣/ديسمبر يشرعان في استكمال ملف التحالف

عقدت الجبهة الثورية اجتماعا مهما امس مع قيادات المكتب التنفيذي لقوى ١٣ /ديسمبر ناقشت فيه الترتيبات العملية لاستكمال  الشراكة والتحالف السياسي بين الجبهة الثورية وقوى ١٣/ديسمبر باعتبارها تشكل القوى الحية والقاعدة  للثورة على مستوى كافة ولايات السودان.

وقد أبدى الاستاذ دهب ابراهيم القيادي بالجبهة الثورية والأمين العام لحركة تحرير  كوش ترحيبا كبيرا بالتحالف مع هذه القوى الثورية ووصف هذا التحالف بالمهم والاستراتيجي لإنفاذ برامج وموجهات الجبهة الثورية وإنزال اتفاقية جوبا للسلام على واقع المواطنين لاسيما قضايا وبرامج السلام والتعايش المجتمعي والذي تنشط فيه قوى١٣ /ديسمبر عبر مكوناتها المجتمعية بالولايات.

وأكد الاستاذ دهب ان الجبهة الثورية جادة وحريصة على التحالف مع قوى١٣/ديسمبر وان هذا الملف يعتبر الملف الأول في تحالفات الجبهة وانه يحظي بالولوية في أجندة وموضوعات الجبهة الثورية في المرحلة المقبلة مشيرا الي ان كل قيادات الجبهة يعلمون تماما الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه القوى في إنفاذ مطلوبات مشروع السلام مبينا انهم سيعملون في الأيام القادمة على قيادة حملة واسعة على مستوى الولايات كافة للتنوير والتعريف ببنود ومرتكزات اتفاقية السلام وبرامجها ومشروعاتها وذلك من خلال شراكة حقيقية مع قوى ١٣/ديسمبر. ووجه دهب قيادة المكتب التنفيذي بتشكيل لجنة اعلامية مشتركة بين الجبهة الثورية وقوى ١٣/ديسمبر.

وفي السياق ذاته تعهدالاستاذ هيثم دينار رئيس قوى ١٣/ديسمبر  بانهم على أتم الاستعداد والجاهزية للتحالف مع الجبهة الثورية والدخول معها في شراكة حقيقية من اجل إكمال ملفات السلام استنادا على أهداف وموجهات ومطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة مؤكدا انهم ابلغوا كل قواعدهم استعدادا لمرحة السلام المجتمعي.

وكان عدد من أعضاء المكتب التنفيذي قد تحدثوا في هذا اللقاء بشكل واضح وصريح حول تحديات السلام والعقبات التي تواجه الثورة وشددوا في ذات الوقت على ضرورة الشراكة مع الجبهة الثورية.

 

هاشم عبد الفتاح

<[email protected]>

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..