أخبار السودان

جاء وفي توقيت خاطئ.. الجبهة الثورية: إقالة والي كسلا قرار “غير حكيم”

الخرطوم: الراكوبة

أعلن الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية ـ رئيس مؤتمر البجا المُعارض، أسامة سعيد، رفض إقالة والي كسلا صالح عمار من منصبه.

وأشار سعيد وفقاً لصحيفة “المواكب” إلى أن القرار غير صحيح وغير حكيم، وجاء في توقيت خاطئ وسيزيد من الاحتقان في الشرق.

كما رأى، إن القرار مرفوض بالنسبة لنا، وأضاف القرار جاء للإرضاء شخص معين على حساب انسان الشرق، وأوضح أن الإقالة بهذه الطريقة مرفوضه تماماً لأنها ستعمل على تأجيج الصراع القبلي، وقال إن الاثنية التي ينتمي لها صالح عمار لن تصمت على هذا القرار.

وأضاف:” “الحكومة أخطأت بإقالة عمار من منصبه وأضاف كان عليها أن تنتظر إقالة 18 إقالة ومجلسي السيادي والوزراء، حسب ما نصت عليه اتفاقية جوبا، مبيناً أن القرار سيزيد من الاحتقان ويعمل اثارة الصراع القبلي من جديد”.

وفي سياق آخر كشف سعيد عن وصول قاعدة الجبهة الثورة للخرطوم في الثالث من نوفمبر المقبل، وقال إن جميع قاعدة الجبهة الثورية يصلون للخرطوم للمشاركة في السلطة الانتقالية بعد توقيع السلام النهائي مع حكومة الفترة الانتقالية في الثالث من أكتوبر الجاري.

‫4 تعليقات

  1. و هذا ما حدث بالفعل ..للأسف حمدوك يتخذ قرارات خطأ في الوقت الخطأ. .إقالة عمار في هذا الوقت خطأ كبير ..اعتقد ان الولاة لولايات الشرق يجب أن يكونوا من خارج الولاية تجنبا للحساسيات القبلية التي زادت في الآونة الأخيرة و علي الشيوخ و النظار أن يتقوا الله في أهلهم و بلدهم فكل قطرة دم تسيل سوف يسالهم الله عنها

  2. امشي قول كلامك ده هناك كان راجل، انتو لابسين بدل ولافين من فندق لفندق َوم تقدرو تحركو غنماية خليك من حشود، الزعامة هي زعامة ترك، هم أحق بحقوقهم، لا انت ولا حمدوك ولا غيره، شكلكم حتشردو تاني قريب تتسكعو في ارتريا.

  3. القرار ليس في صالح البجا بل هو للتفريق بينهم ولم يكن هناك داع له لأ ن كل الولاة سيقالون بعد أسابيع لو تم اتخاذ القرار قبل اشهر لقلنا انه استجابة للمطالب ولكنه الان تحصيل حاصل او دعوة مقصودة للفتنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..