أخبار السودان

مبعوث أفريقي رفيع يجري مباحثات بشأن تنفيذ اتفاق السلام بالخرطوم

الخرطوم: الراكوبة
بحث رئيس مفوضية السلام سليمان الدبيلو يوم الأربعاء, مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الأفريقي متطلبات تنفيذ إتفاق جوبا للسلام.
وأوضح الدبيلو في تصريح صحفي أن الهدف الرئيسي من الزيارة هو إبراز حسن النوايا من الأمم المتحدة تجاه إتفاقية السلام التي تم توقيعها بجوبا في الثالث من إكتوبر الجاري ودعم تنفيدها.
وقال أن المبعوث أبدى إستعداد الأمم المتحدة لدعم قضايا السلام في السودان.
واضاف أنه أطلع مبعوث الأمم المتحدة للقرن الإفريقي على متطلبات تنفيذ إتفاقية السلام و القضايا التي تواجه البلاد حاليا. وقال الدبيلو أن المبعوث الأممي أبدى تفهمه الكامل للقضايا التي أثيرت خلال اللقاء مؤكدا قناعة كل أطراف السلام بعدم جدوى الحرب وأن السلام هو الخيار الأمثل لمعالجة كافة القضايا.
من جانبه أوضح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للقرن الأفريقي أن زيارته للبلاد تأتي في أعقاب توقيع إتفاق السلام بين الحكومة والجبهة الثورية بجوبا مبيناََ أن الإتفاق يعتبر خطوة مهمة في مسيرة تحقيق السلام الشامل في السودان.
وأبان أن الزيارة تأتي تأكيداََ لدعم الأمم المتحدة القوي لحكومة وشعب السودان من أجل تحقيق تطلعات المواطنين في الحرية والسلام والعدالة.
وأشار بارفي أن عملية السلام عملية مهمة تساهم في تحقيق التنمية والإستقرار في البلاد، لافتاََ إلى أن الأمم المتحدة تأمل في إلتزام جميع الأطراف بتنفيذ إتفاق جوبا ومواجهة التحديات التي ستواجه تنفيذه.
كما دعا المجتمع الدولي والشركاء لمساندة السودان في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها وأن تعمل الحكومة والشعب معاََ من أجل تنفيذ هذا الإتفاق.
وأضاف: ” نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة أوجه نداء للأسرة الدولية بأنه ليس لدينا عذر في عدم مساعدة الشعب السوداني للوصول إلى أهدافه النبيلة في السلام والرخاء و الازدهار”.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..