أخبار السودان

تسييرية مزارعي الجزيرة تعلن الطوارئ لانجاح الموسم الشتوي

مدني: مزمل صديق

أعلنت اللجنة التسييرية لاتحاد مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل حالة الطوارئ لإنجاح الموسم الشتوي ، وكشف عضو المكتب الرئاسي باللجنة التسييرية للاتحاد جادكريم حمد الرضي عن تفاصيل اجتماعين التأما مع ديوان الزكاة والبنك الزراعي تم فيهما مناقشة كافة حقوق المزارعين في الحصول على الجوالات الفارغة ومكافحة الأمراض التي تصيب المحاصيل بجانب مشاكل المسكيت فضلاً عن مناقشة قضايا (الطرناطة) والترحيل والمدخلات التي تقع ضمن اختصاصات البنك الزراعي.

ووجه الرضي المزارعين المتعثرين بحصر كشوفاتهم بالتفاتيش والأقسام للدخول في منظومة التأمين الصحي، وطالب المزارعين بعدم الالتفات لأي جوانب لا تخدم العملية الزراعية مع الابتعاد عن المشاحنات والخصومات.

وأكد عضو المكتب الرئاسي باللجنة التسييرية للاتحاد عثمان حسان على ضرورة تكرار تجربة الموسم الصيفي في التمويل عبر المكاتب والتي تم تنفيذها بعدد من المكاتب، وأقر بمعاناة المزارع من ارتفاع تكلفة الانتاج، وقال: رغم ارتفاع سقف التمويل الأصغر إلى٢٠٠ الف جنيه في الموسم الشتوي الا انها لا تكفي لزراعة ٨ أفدنة.

ونوه الى أن اللجنة التسييرية طالبت بتوفير مدخلات الانتاج كاملة لإنجاح الموسم الشتوي وتمت الموافقة على ذلك، وشدد على ضرورة إنجاح الموسم الشتوي لأن البلاد تمر بمرحلة وصفها بالخطرة جداً.

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..