أخبار السودان

شركة أواب للخدمات الأمنية المحدودة..الإستثمار الخفي للنظام البائد بالشرطة

شركة أواب ..الفساد الذي عجزت لجنة إزالة التمكين عن إكتشافه حتي الآن

شركة أواب للخدمات الأمنية المحدودة من الشركات الإستثمارية المملوكة للشرطة .. وهي في الأصل إحدي شركات حزب المؤتمر الوطني المحلول و أهم الشركات التي تعمل في الخفاء لتمويل أنشطة النظام البائد حتي الآن .

بداءت شركة أواب للخدمات الأمنية كإحدي شركات الشرطة الشعبية زراع الكيزان في الشرطة و نشاطها الرئيسي الظاهر هو الخدمات الأمنية و الحراسات و تأمين المنشأءات .. لكن في الجانب الخفي الذي لا يعلمه إلا نفر قليل من الموالين للنظام السابق وهو أساس عمل الشركة هو توفير الدولار لحزب الموتمر الوطني المحلول و ذلك عن طريق الأموال الضخمة التي تتحصل عليها من خلال حصر الإعاشة في كل السجون في السودان علي شركة أواب . كما أنها تمتلك آليات للحفريات بملاييين الدولارات .

تعتمد شركة أواب في نشاطاتها علي إبرام عقود مع شركات يمتلها أشخاص وذلك لتمرير و تسهيل الفساد و نهب الاموال حيث يكون هنالك إتفاق غير مرئي أو غير ظاهر في المستندات الرسمية مما يسهل لمدير أواب و شلته إستلام الاموال دون أن تكون هنالك أي بينة أو دليل علي الفساد المستشري في للشركة منذ عقود.

مدير شركة أواب مقدم شرطة … ويحمل أيضا رتبة مقدم أمن شعبي ..بداء حياته العملية بالشرطة ..كضابط صف برتبة الرقيب فن بالشرطة الشعبية وهي الإدارية المعروفة لدي الجميع بأن منسوبيها هم صفوة الكيران الموالين لحزب الموتمر الوطني المحلول.. تم ترفيعه لرتبة الملازم شرطة و تدرج في الرتب حتي وصل رتبة المقدم .

أنتدب للعمل بشركة أواب منذ أكثر من 20 عاما وذلك لتنفيذ أجندة خاصة بحزب الموتمر الوطني لم يتم نقله لأي وحدة أو إدارة من إدارات الشرطة الأخري بحكم وضعه و إنتماه السياسي المعروف و الحماية المتوفره له من إعضاء حزب الموتمر الوطني داخل و خارج الشرطة تدرج في الوظائف بشركة أواب و تعاقب عليه عدد كبير من المدراء وهم في الغالب ضباط الشرطة المعاشيين من الموالين لحزب الموتمر الوطني حتي وصل لوظيفة مدير شركة أواب للخدمات الأمنية منذ العام 2014م و حتي الآن.

مازال الفساد مستمر حتي الآن :

رغم سقوط النظام البائد .. ورغم العمل الكبير الذي تقوم به لجنة مكافحة الفساد و إزالة التمكين … إلا أنه مازالت شركة أواب هي أكبر معقل للفساد و تسريب و تجنيب الأموال .. فالحماية التي أولاها المجلس السيادي لشركات القوات الأمنية منحتهم الثقة في الإستمرار في عمليات الفساد و النهب بصورة أكبر بحكم إعتقادهم أن الفترة سوف تكون محدودة و الأجل المحتوم سوف يكون قريباً.

الأرباح التي تجنيها شركة أواب للخدمات الأمنية من إعاشة السجون في السودان تقدر بأكثر من مائة مليون جنيه شهريا تصرف 80% منها بطرق خفية يغلب عليها التجنيب و تحويل الي جهات خفية غير معروفة.

أرباح الخدمات الأمنية و الحراسات و خدمات النظامة تقدر بأكثر خمسمائة ألف جنيه يتم صرفها كحوافز للمقربين من المدير بصورة أكبر و بقية موظفي الشركة مع حوافز خاصة للذين يدعمون سياسات الشركة و يسهلون لها الإجرات و المعاملات المشبوه.

الارباح الخاصة بالحفريات و الآليات تعتبر معلومات سرية للغاية لا يعلمها إلا مدير شركة أواب و عدد قليل جدا من المقربين الثقة وهم من صفوة الكيزان .

من أكبر أوجه الفساد و نهب الأموال بشركة أواب و الذي مازالت مستمرة هو مشروع التتبع الآلي للبصات السفرية هذا المشروع الذي سخره مدير شركة أواب لمصلحته الشخصية و كسب من وراءه ملاييين الدولارات حيث أنه أوكل هذا المشروع لأحد أصدقائه المقربين الذي كان يعمل موظف سابق بالشركة و يمتلك عدد من شركات الوهمية شركات عبارة عن ورق و مستندات حيث منحه نسبة 49% من الارباح دون أي مجهود أو اي سبب منطقي سوي الفساد و نهب أموال الدولة بصورة ملتوية حيث أنه يقوم بشراء و إستيراد اجهزة التتبع الالي بقمية 15 دولار فقط و يلزمون اصحاب البصات بشراء الجهاز الواحد بمبلغ 260 دولار بأرباح عشرة أضعاف مستقلين الدعم من شرطة المرور و مستفدين من حصرية شراء و بيع الأجهزة حكرا علي شركة أواب كما أن هنالك مبالغ ضخمة إستلامها من شركات التأمين تحت كذبة و خدعة تحقيق السلامة المرورية .

مازال الفساد مستمر حتي الآن :

السادة لجنة محاربة الفاسد و إزالة التمكين و دك حصون و أركان النظام الفاسد البائد الذي نهب قوت أبناء هذا البلد العزيز ما ذكرناه أعلاه أنه ليس نسج خيال أو تخمين أو إستنتاج أنها معلومات حقيقية من مستندات داخل شركة أواب للخدمات الأمنية .. نؤكد لك مازال الفساد مستمر و مازال نهب أموال الدولة مستمر .. كما نؤكد لكم هالك أموال ضخمة تخرج من هذه الشركة الي جهات خفية غير معروفة .

الاسراع في تفكيك و إستصال هذا النبت الكيزاني و السرطان الذي ينهش في إقتصاد هذا الوطن حتي هذه اللحظة و مازال مستمر.

يجب محاسبة هؤلا الخونة الفاسدين حيث تأكد تماما أنهم يعملون في الخفاء لصالح النظام البائد و حزب المؤتمر الوطني المحلول حتي الآن .

أخيرا سوف نظل بالمرصاد لكل الفاسدين و أزيال الخسة و من أزيال النظام البائد الذي استباحوا أكل أموال الشعب بأسم الدين.

فساد شركة أواب للخدمات الأمنية
لم تسقط بعد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..