أهم الأخبار والمقالات

حزب الأمة القومي: الحكومة تتحمل مسؤولية الإخفاقات والإضطرابات

طالب بتعيين والي جديد للخرطوم..

الخرطوم: الراكوبة

حمل حزب الأمة القومي، يوم الخميس، الحكومة مسؤولية ما حدث ويحدث من إخفاقات واضطرابات، ومحاولة علاجها بالإذعان للضغوط المختلفة.

وجزم الحزب في بيان له: “بأنها ليست علاجاً بل فتحت الباب لمزيد من الاخفاقات والأزمات” كما أعرب  عن عميق أسفه لتصاعد أحداث العنف في كسلا.

 وطالب الحكومة، بمراجعة الأخطاء والإقبال على تصحيح جذري يعيد الأمور إلى نصابها ويحقق الأمن والاستقرار ويجنب البلاد مزالق ومهددات لا يراها إلا ذو خبرة وتجربة.

 ونبه الحزب رئيس الوزراء في البيان، إلى أن ولايات (جنوب كردفان، وجنوب دارفور، وشرق دارفور، وغرب دارفور، بجانب ولايتي النيل الأزرق وكسلا)، ذات هشاشة أمنية وحساسية عالية بسبب التوترات القبلية والإثنية بين ساكنيها. إضافةً لوقوعها في مناطق حدودية.

ووقت ذاك، طالب الحزب بتعيين والي للخرطوم بكفاءة وخبرة عاليتين، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء أقدم على تعيين الولاة بصورة خالفت ما ورد في مذكرة الحزب.

وذكر البيان، إن تعيينات الولاة جاءت بصورة مخالفة للمقترحات التي وردت في مذكرة الحزب، وصدرت مجافية للحكمة، والحوكمة الرشيدة. وأضاف البيان:”المشي قدام الخبراء تِيه”.

‫4 تعليقات

  1. قال صديقى عندما كنا صغارا إذا أخطا فينا انا واخوتى من يستوجب العقاب قال ان ابيه يعاقبه ثم يعاقبنا جميعا واحيانا بنفس القدر .. !! حزب الأمه ذكر مناطق السودان التى يعتقد ان بها هشاشه امنيه وحساسية قبلية بزعمه ( ماخلى حته فى السودان قال ان بها مشاكل ) وحشر والى الخرطوم وطالب بتغييره والمناسبه شنو ماعارف .. ؟؟
    فى اعتقادى واعتقاد الكثيرين ان السيد والى الخرطوم من أنشط الولاة وعالج كثير من القضايا وحملة النظافة ورش البعوض والذباب تكفيه فى هذه الفترة الضيقة والظروف الحرجة التى تحمل فيها عبء المسئولية ونأمل أن تستمر هذه الحملة المعنونة بثلاثة أشهر .. !!
    فى إعتقادى أن حزب الأمة يريد فقط إثارة الغبار على عيون الناس ليس إلا ولكن ماهو الهدف .. ربما يكون عند حزب الأمة .. ؟؟

    1. الدور البقوم بيهو حسب الامة دور مرسوم ليهو وهو تاجيج الصراع ارادوا ذلك او لم يريدوا . مافي حتة فيها شرارة والا صب الجاز فيها . ويا امامنا المفدي المتغطي بحمديتي مجمجة عريان مش قالها ليك بدخلك السجن بمزاجو .الراجل ده بقلة عقلوا عامل هو ما معانا هو محلق فووووق كان ما سلم البلد لاسراييل ما بنوم وكان ما فصل الشرق ما بنوم كل الفاهمون انو يقبض ثمن عمالتو بتكلم معانا كانوا هو ما مسؤل عن الحاصل ولانايب ريس السيادة وعندوا علاقة بالبلد دي
      ولا هو مسؤل عن الامن . سوال بسيط ليه الدعم السريع بشتغل شغل الجيش والبوليس والامن وحتي حرس البرهان دعم ؟ ليه السودان يستحمل وزر ناسو الفي اليمن وليبيا حميدتي بيقبض من الاتحاد الاوربي قروش مكافحة الهجرة غير الشرعية صافية وبقبض قروش المرتزقة وبقبض قروش الدهب جاب لينا فاغنر والدهب من الارض للطيارة حميدتي لدبي وانحنا واقفين في الصفوف وحقنا بنتهب حميدتي وقلة عقلوا اتفرعن وحيبدا بيك حبيبنا الامام . بلد سايقنا فيها بخطط دحلان الموساد نطبع مع العدو وما نطبع في الداخل مع بعضنا وهو يطبع مع موسي هلال الكلام كتير وواضح حميدتي ما معروف راجلنا ولا صاحبنا ولا عشيقنا ولا حبيبنا ده عدونا ولاعب دور قواد رضينا ام ابينا. وودانا لهلاك .اقعدوا سوا لينا الوالي الفلاني والكرسي الفلاني والمائدة المستديرة وسنداكاليه لمن القطر يقوم وهو هسة صفر وباع يصبحو في الضحية

  2. وانتم تتحملون ما يحدث لأنكم من اتيتم بعصابة الكيزان ممثلة في صهركم الفطيسة الترابية النتنة النجسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..