أخبار السودان

لجان المقاومة بالنهود تغلق ابواب المحلية

النهود: كباشي موسى

في تطور جديد للأحداث اغلق شباب لجان المقاومة بمدينة النهود ولاية غرب كردفان امس أبواب المحلية احتجاجا على قرار والي ولاية غرب كردفان حماد عبد الرحمن صالح الذي أصدره في مطلع اكتوبر الجاري و قضى بموجبه بتعيين مدراء تنفيذيين بمحليات الولاية والابقاء علي مبارك رحمة مديرا تنفيذيا لمحلية النهود.

وصاحب إغلاق المحلية (تتريس) عدد من الشوارع والكباري الرئيسية داخل مدينة النهود مما أدى لعرقلة حركة المواصلات بالمحلية في الساعات الاولى من صباح أمس، وفي الاثناء دخلت لجنة أمن المحلية وتنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير وسكرتارية لجان المقاومة في اجتماع طارئ.

وقال عضو سكرتارية لجان المقاومة بن حمل صلاح الدين في تصريحات : المدير التنفيذي للمحلية فشل في إدارة الشأن العام بمحلية النهود، ولفت الى أن المدينة تعاني من تعاني من انقطاع وتذبذب التيار الكهربائي لأكثر من اسبوع مع تفاقم ازمة العطش دون مساعِ للحلول.

وأشار الى تقدمهم بمذكرة لوالي الولاية إبان زيارته الاخيرة للنهود اشتملت على {32} مطلبا ابرزها الاهتمام بالصحة والتعليم والمياه والكهرباء وإحداث تغيير ملموس في كافة المستويات،مع إقالة المديرين العامين ومديري الادارات،بجانب العمل على حل مشكلة معاش الناس،وهيكلة تنسيقية قوى اعلان الحرية والتغيير بالمحلية.

من جهتها اصدرت امانة الحكومة بغرب كردفان خطابآ وجهت فيه المدير التنفيذي لمحلية النهود مبارك رحمة بتسليم المحلية الى مدير إدارية المدينة، واستعجلت سكرتارية لجان المقاومة لتعيين المدير التنفيذي الجديد لمحلية النهود ، وأمهلت حكومة الولاية (72) ساعة لتعيين مدير تنفيذي جديد للمحلية.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..