أهم الأخبار والمقالات

الدفاع يطلب السماح للمتهم عبدالله البشير بالعلاج خارج البلاد

الخرطوم: آيات فضل

تقدم رئيس هيئة الدفاع عن شقيق الرئيس المعزول عبد الله البشير، المحامي د. عادل عبد الغني ، بطلب التمس فيه من المحكمة السماح للمتهم عبد الله العلاج بخارج البلاد .

وطلب د. عبدالغني من القاضي الفصل عاجلا في الطلب ، وقال ان حالة المتهم تقتضي اجراء عملية عاجلة.

واودع رئيس هية الدفاع منضدة المحكمة تقريرا طبيا يؤكد الحالة الصحية للمتهم وسلمت نيابة المال العام نسخة منها، وقررت المحكمة الفصل في الطلب في الجلسة القادمة.
ويحاكم عبدالله البشير في قضية بيع مصنع حديد يتبع للجيش ،وكشفت المراجع القومي فائزة عثمان عن جملة مخالفات ارتكبها شقيق الرئيس عبد الله البشير و الامين العام السابق للصندوق القومي للخدمات الطبية لبيعهما مصنع شواهق للحديد التابع القوات المسلحة.
السوداني

‫16 تعليقات

  1. سبحان الله. هناك كثير من الشرفاء من خدموا السودان دون كلل او ملل ولم يجدوا العلاج من قبل البشير وعصابته. كيف تتجراء هيئة. الدفاع. عن هذا الفاسد بطلب العلاج بالخارج. انا اعرف بعض الشرفاء اللذين اصيبوا بالفشل الكلوي ولم يعاروا اي اهتمام من الدولة. اذا وافقت المحكمه علي هذا التهريج فعلي السودان العوض.

    1. هو ستعالج من المال الذي سرقه مني و منك و من جميع أفراد الشعب السوداني.
      للأسف القضاء السوداني “القذر” سوف يمنحه الفرصة للهرب. علينا عدم الركون لهذا الأمر (بشتي الوسائل). فقدنا الثقة في القضاء كما فقدناها في الجيش هذه مؤسسات ملوثة و بها قذارة و فساد مبالغ فيها و جل المنتمين لهاتين المؤسستين فاقدو الشرف و الأخلاق و الوطنية و قبلهم الإنسانية.

    2. ود البشير مملوكى اخدر اغبش سمح و اصيل ، مثله كاعمامنا و عماتنا و خيلانا و خالاتنا و من سبقه فى الاجيال المتعاقبة لحكومات السودان ، فهو لا يختلف عن سدنة النميرى و حاشية عبود ولا ممكنى الاحزاب فى الديمقراطيات السابقة.
      وان كان الرجل يبيع الجوازات السودانية الا ان كونه مملوكى و خده صفقة ، فيوجب على القضاء الاخدر ان يظهر له كل الشفقة.

  2. والله دا الفضل وقسما هيئة الدفاع ديل مفروض يعطوا اي واحد مائة جلدة في ضهروا ديل خونة بالله الكلب دا مص دم الشعب السوداني وكمان يتعالج بره يموت هنا دا بلا يخمكم عالم وسخ

  3. هذا العادل عبدالغنى ده بيسهبل وللا إيه .. إنت فاكر نفسك بتدافع عن زول سارق ليهو ملايات او مشارك فى شكلة انجرح فيها زول .. ؟؟ ده ياسيد سارق بلد بحالها .. سارق اموال المساكين واليتامى وحرمهم من جرعة الدواء حتى فارقوا الحياة ولم يجدوا مجرد سرير ولو فى مستشفى منواضع لينقذهم او يخفف عنهم الالم .. !! وما اكثر الآلام والمآسى التى تسبب فيها هؤلاء السفلة لجموع الشعب السودانى الذين إمتصوا دم الشعب السودانى ولم يكتفوا .. !!
    حتى أنت ياعادل .. وأشك انك لاتدرى فقط أسأل من تدافع عنه كم كان يملك من الشركات والاموال الثابته والمنقولة للخارج قبل إنقلاب أخيه المشئوم وكم يمتلك الآن ..؟؟ وأسأله أيضا عن مصادر تلك الأموال وأنا على يقين أنك سوف تجد مالا يصدقه عقل بشر ولو أن شخصا يملك ضميرا وقلبا على هذا الوطن وعلى إنسابه لن يقف مدافعا عن أى واحد من هؤلاء اللصوص السفلة .

  4. هيئة الدفاع افسد هيئة وبهذا الطلب تنوى مساعدة النمجرم عبد الله البشير الحرامى للهروب خارج الدوله لعنة الله عليكم يا هيئة ياحراميه
    هذه هى اموال الشعب السودانى ان كنتم سودانيون بحق وحقيقه لايمكن لكم ان تدافعوا عن مجرم متهم امام العداله فى اموال الشعب السودانى
    الذى اذله هذا المجرم وشقيقه الحراكى الكبير البشير اختشو على عقولكم يا حقيرين ياسفله قال هيئة دفاع قال تفو عليكم

  5. ورونا العملية دي شنو عشان نوريكم البعملها في السودان منو و في ياتو مستشفى مش اخوهو قال انه بعد كده حتى الألمان سيحضروا للسودان للعلاج.

  6. كلامك ميه الميه والله يا ابوجلمبو
    ده اصلا المفروض يحصل مماطلات ما عارفين سببه شنو

  7. والله ياهيئة الدفاع يا سجمانين ورمدانين ..فى السودان هنا دواء كلب راقد عندنا أى واحد من العصابة داير يتعالج العلاج متوفر داخل السودان ده لكن سفر بره….يووووك …ماليزيا تركيا يوووك…

  8. شئ عجيب، طوال عهدهم كانوا بيعتقلوا الناس لا بيراعوا لكبار سن ولا لمرضى، كان مجرد مقابلة طبيب خارج السجن لمعتقل حلم، والان يتحدثون بكل بساطة عن علاج في الخارج، مجموعة لصوص ومفسدين وقتلة، حرموا شعبنا من ابسط حقوقه ونهبوا ثرواته، ويتعاملوا معاملة خمسة نجوم، وين العدالة هنا؟

  9. قمة المسخرة من الحكومة قمة المسخرة والاستفزاز للشعب – هذا الظالم واخوهو قتلو الشعب وجوعوه وشردوهو وحكومتنا التي جئنا بها تقرر ان يعالج خارج البلاد اي فوضى هذه – لا زال الكيزان يسيطرون على الحكم – واكرر كما يكرر جميع الشعب السوداني البطل ان الثورة لم تنتهي بعد- الشارع بس… الشارع بس وتسقط تاااااني وتالت ورابع…

  10. والله ياااااهوووو ده الفضل؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

    طالما المجرم البرهان والمجرم حميرررتى اسيادا لنا لن يعاقب مجررررم كوز ابدااااااااا

    اسمعوها منى ….وطالما الكوز الحبر خال عيال نافع على نافع ناااااائم عاااائم ونعماااات رئيسة قضاء ….منه العوض وعليه العوض وابشروا بطوووول سلامة يامجرمون ياكيزاااان

    وسيهرب المجرم ابوشلاليف..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..