أخبار السودان

تجمع الشرق” يتهم مخابرات أجنبية بتأجيج الأزمة

الخرطوم- اسماعيل الباهي

اتهم رئيس اللجنة التمهيدية لتحالف” تجمع الشرق”، مبارك النور، جهات خارجية لم يسمها تعمل تحت غطاء مخابراتي لتفتيت شرق السودان، قائلاً إن ما يحدث طابعه سياسي انعكس على القبيلة.

وحث النور في حديث لـ(الديمقراطي) الحكومة، بالإسراع لمعالجة قضية الإقليم، وبسط السلام وهيبة الدولة، محذرا من تسارع الأحداث وانفجارها بصورة لايمكن السيطرة عليها.

الديمقراطي

‫3 تعليقات

  1. يا جماعة الناس هنا بتتحارب على شنو مصادر الرزق وبس نظموهم وبس والسوق مليان ساعدوا المهمشين زي ما بتساعدوهم في الداخل اعملوا جرد للناس وساعدوهم ما عايزين حاجة الناس دي بتبني عششها وتقعد بس احترام ومساعدة والعايز يشتغل يشتغل ما تلخبطوا الكيمان

  2. جبناء ما تقول ارتريا بالوضح، طيب ما ترحلو اي ارتري لبلده وتقصو رأس اي عميل لها، لكن انتو بتاعين ولولة فارغة

  3. # هههه مؤامرة خارجية!!! أسهل شماعة لتبرير الفشل..وعدم تحمل المسؤلية!!!
    # ما حدث ..كان متوقعا في ظل الصراع التاريخي والقبلي الجهوي بين البجا والبني عامر…علي السلطة والثروة في الإقليم!!! وللاسف الشديد فقد اتضح انه حتي النخب المتعلمة والسياسية في القبليتين تتسم بالجهل والانانية والعصبية امثال الناظر ترك وشلته من المؤتمر الوطني ..والامين داؤد وعصابته من الجبهة الثورية.
    # لذلك علي المركز تجاهل كل هذه العصابات والاحتكام لشعب الإقليم في تعين الولاة ..واقترح أن يكون الولاة من خارج الولاية…مع فرض هيبة الدولة وحسم فوضي قفل الميناء وإغلاق الطريق القومي!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..