أخبار السودان

النيابة توجه بفتح بلاغ ضد (مصور) وداد بابكر في حراسة التمكين

الخرطوم: شذى الشيخ

وجهت النيابة العامة بفتح بلاغ في نيابة جرائم المعلوماتية ضد الشخص الذي قام بتصوير المتهمة “وداد بابكر” زوجة الرئيس المخلوع، أثناء انتظارها في نيابة إزالة التمكين.

واكدت النيابة في توضيح لها ان تصوير المتهم أثناء الانتظار او التحقيق يعد انتهاكا لخصوصية المتهم، ويتنافى مع الحقوق الدستورية.

وأضافت انها تحترم حقوق المتهمين وفقا للمادة (83) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة ١٩٩١. واشار توضيح النيابة ان المتهمة “وداد بابكر” تم الافراج عنها بالضمان من نيابة الثراء الحرام والمشبوه بضمان ضامنين بعد اتخاذ كافة التدابير والحجز على كافة ممتلكاتها واستيفاء كل شروط الضمان، من الاعتبارات التي وضعتها النيابة للحالة الصحية للمتهمة والتي تستدعي خضوعها للعلاج بالمستشفى وفقا للتقارير الطبية.

ولفتت النيابة إلى أن اعادة القبض على المتهمة في بلاغ لجنة ازالة التمكين بتاريخ ١٤ أكتوبر تحت المواد 13/14 من قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وافرج عنها بالضمان.

وشددت النيابة على إرساء سيادة حكم القانون والحفاظ على الضمانات الأساسية للمتهمين مع التأكيد على عدم الافلات من العقاب.

الجريدة

‫4 تعليقات

  1. كده ثبت بالدليل القاطع ان النائب العام كوز لحرصه علي حقوق الكيزان وضياع حقوق المواطنين
    تسقط تالت
    والنائب العام في المشنقة مع وداد الحرامية

  2. ….لكن حتي الان لم تعترض وداد علي نشر الصورة التي ربما وافقت هي علي نشرها…ولا احد من اهلها علق علي الخبر!!

    1. الاستاذ الفاضل / بكري الصائغ……ما اشرت اليه تلميحا ….اقوله وبكل يقين …..ان هذا الامر في مجمله لا يتجاوز الا ان يكون بمثابة قنابل دخانية لتمرير الافراج عنها ….ولايوجد من البداية عمل قانوني احترافي جاد ينتهي بادانتها ….كل المحاكمات التي تجري الان لعمر البشير وزوجته وشقيقه ….وعلي عثمان…عباره عن مسرحيات سمجة يساعد في اخراجها النائب العام المعين من قبل المجلس العسكري ….على فكرة دور النائب العام في مصر بعد الاطاحة بمبارك …كان مفصليا في افلات كل المتهمين والفاسدين هنالك من العقاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..