أهم الأخبار والمقالات

نائب السفير السوداني بجنيف ُيقاضي ناشط بسويسرا اتهمه بالفساد

حرك سفير السودان السابق بسويسرا عثمان أبوفاطمة( يشغل نائب السفير حاليا) بلاغا في مواجهة عبدالحكيم نصر (احد السودانيين المقيمين بسويسرا)، بحجة إيراد معلومات غير صحيحة وإشانة سمعته.
وكان قد شغل عثمان ابوفاطمة منصب نائب السفير لدي البعثة السودانية في مدينة جنيف السويسرية في عهد النظام السابق حيث كان مصطفي عثمان اسماعيل يشغل منصب السفير ومندوب السودان الدائم لدي المقر الأوربي للامم المتحدة.

وبعد اسقاط النظام واعفاء مصطفي عثمان اسماعيل شغل ابوفاطمة المنصب، قبل ان يتم تعيين علي بن ابي طالب سفيرا واعادته لمنصب نائب السفير.

وكان عبدالحكيم نصر قد كتب عبر حسابه علي موقع التواصل “فيس بوك” في يناير الماضي طالبا من حكومة الثورة الالتفات لسفارات الدولة بالخارج وتخليصها من هيمنة من وصفهم بأعوان النظام السابق، وذكر في عدد من المنشورات “البوستات” ما حدث في سفارة السودان بجنيف حيث يقيم، واورد ما قام به ابوفاطمة إبأن فترة الثورة وبعد سقوط النظام.

حيث ذكر انه رفض استلام مذكرة من تجمع السودانيين بسويسرا عند مقتل الشهيد احمد الخير وطلب ارسالها عبر البريد، الا أن السفارة رفضت استلام الرسالة حتي بعد ارسال المذكرة عبر البريد.

واضاف ان ابوفاطمة اقام احتفالا في مبني السفارة بعد يومين من مجزرة القيادة العامة وانه تم التحقيق واستدعاء كل من تخلف عن الحضور من العاملين للتحقيق.

واثار تساؤلا عن مصير مبلغ يقارب ال ٦٠ ألف دولار تم دفعه للسفير مقابل دراسة ابنائه في المدارس السويسرية بعد ان اعادهم السفير للسودان، وكان التساؤل عن سلامة الاجراءات وهل يتم دفع المبلغ للسفير ام للجهة المستفيدة(مدارس الاطفال) وهل هناك ما يفيد عن سلامة الاجراءات؟
وتأكد مصادر مطلعة بالسفارة ان السفير قد استقدم اسرته من السودان في اغسطس 2019 واعادهم خلال اقل من شهر، وان الرسوم الدراسية قد تم تسليمها له.

الجدير بالذكر ان ابوفاطمة قد اكد لبعض الناشطين عند مواجهته بانه لم يكن يستطيع مخالفة اوامر النظام.
وحرك ابوفاطمة اجراءته في مواجهة عبدالحكيم بعد مرور ما يقارب التسعة اشهر من افتراع البوست، بعد ان كرر ندائه لوزير الخارجية ابان زيارته لجنيف الشهر الماضي للتحقيق في ما ذكره.

 

‫5 تعليقات

  1. دا شنو دا يا حمدوك ؟ هل هذا ماتقومون به هي اهداف الثورة؟ نائب السفير هذا كان داعئما للبشير ومع ذلك تتركونه نائبا لسفير؟ والله انتم كيزان عواليك وليس لكم اي علاقة بالثورة؟ وكمان يشتكي والله لقيتوها ياكيزان بدلا ماتعلقو وتشنقو بقيتو تشتكو؟ علي الشعب الخروج لسقاط حمدوك وكنس بقايا الكيزان؟ دا مهازل وهناك الناها عبدالله مازال سفير السودان في دبلن؟؟؟؟

  2. سفير شنو يا رمم هو الشعب رغيف ما لاقيه، مفروض يتم سحب كل السفراء العطالى اللصوص، وتعيين قائم بالأعمال يكون ساكن في شقة وفيها مكتب والا كشك.

  3. تأكد لي ان وزارة الخارجية في يد اعوان الحزب البائد تم تعيين السفير عبدالمنعم الامين سفيرا في عهد الثورة في سفارتنا بالكويت..
    عبدالمنعم الامين تم تجنيده في التنظيم وزارة الخارجية من قبل النظام عمل بالادارة العربية وعمل مع السفير سليمان عبدالتواب في الملف الايراني، والخليجي، نعم لم يكن كوز في الثمانينات لكن في التسعينات قيل انه مستقل وممكن يجي منه حتى اصبح من الكوادر الخطيرة.

  4. أعرف الأخ عبد الحكيم نصر حق المعرفة… إنسان مناضل جسور ، و إؤكد علي كل كلمة قالها…زيارتي السابقة لجنيف ، إلتقيت بعدد من الأخوة السودانيين أكدو لي الواقعة التي ذكرها الأخ عبد الحكيم…أما عن فساد السفير حدث ولا حرج، هو و الحقير مصطفى عثمان إسماعيل فعلو الأفاعيل بمال السفارة السائب لعنة الله عليهم أجمعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..