أخبار السودان

موقع إسرائيلي: واشنطن أنجزت التطبيع بعد إنذارها الأخير للخرطوم

ترجمة- إنصاف العوض
كشف موقع “ستاندرد الإخباري” الإسرائيلي، عن اقتراب إعلان تطبيع الخرطوم مع تل أبيب كثالث دولة تُطبّع مع إسرائيل من خلال وساطة أمريكية تقودها إدارة الرئيس ترمب، وأوضح الموقع أن الإنذار الأخير الذي قدّمته واشنطن للخرطوم سارع خطوات إنهاء التطبيع بين البلدين، وقال الموقع الإسرائيلي “السودان سيكون ثالث دولة عربية تُطبع علاقتها مع إسرائيل بعد الإمارات العربية والبحرين”، وأضاف “إذا حدث التطبيع مع السودان، فهو بالتأكيد أمر مختلف ونوعي يفصل بين إسرائيل ودول الخليج العربي التي كان عداؤها لإسرائيل شكلياً فقط، أما السودان فقد استضاف إرهابيين إسلاميين مثل أسامة بن لادن، فضلاً عن تزويد إيران لحماس بالأسلحة عبر السودان، وأشار الموقع إلى تدمير مصنع ذخيرة في الخرطوم العام 2012 في عهد الرئيس المعزول عمر البشير، وأكد الموقع إصرار الإدارة الأمريكية على ربط ملف التطبيع مع رفع البلاد من قائمة الإرهاب.

الصيحة

‫3 تعليقات

  1. السودان مع السعودية ومصر خصوصا نحن أهل الشرق لأن بحارنا رحدودنا معهم كبيرة ويهمنا أن لا تشكل تهديد مستقبلي لجيراننا الذين تربطنا بهم علاقات صلة رحم واقتصادية

    1. ده كل البيهمك!!؟
      قلنا زمان ده دى قضية خسرانه، دى شعوب…
      اخ.. ..
      طيب خلينا نمشى برأيك رأى الناس الربطت مستقبلك بيهم ديل فيك شنو؟!!
      وبعدين تاريخك معاهم شنو ؟
      منتظرين الاجابه.

  2. یا صیحة خال المخلوع والان الجنجوید,محاولات الترویج للتطبیع مع دولة اسراٸیل المعتدیة العنصریة المحتلة المارقة علی القانون الدولی , فاشلة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..