أخبار السودان

ورشة حول تدني القبول ببرامج الدراسات العليا بالقطاع الزراعي بالجزيرة

إطَّلعت اللجنة الفنية العليا لورشة تدني القبول ببرامج الدراسات العليا بالقطاع الزراعي بجامعة الجزيرة في إجتماعها صباح اليوم برئاسة بروفيسور حبيب الله عبد الحفيظ محمد، على جهود اللجان الفرعية لإنعقاد الورشة المقرر لها نهاية نوفمبر القادم ..

ووصف رئيس اللجنة العليا التراجع الكبير الذي ظل يشهده القطاع الزراعي على مستوى الجامعة أمراً مخيفاً في بلادٍ يعتمد إقتصادها على الزراعة لافتاً إلى أن مؤشرات التدني التي لمسها مجلس أساتذة الجامعة في مؤسسات القطاع الزراعي ممثلة في كليات العلوم الزراعية والإنتاج الحيواني وعلوم وتكنولوجيا الغابات بجانب معهد دراسات الصحراء والمعهد القومي لتنمية الصادرات البستانية ، حتم النظر في أسباب هذا التدني وبحث الحلول الناجعة له بعد أن إستدعى الأمر إيجاد صورة علمية للمعالجة وأرضية صلبة ومشجعة للإنطلاق من قِبَلِ مؤسسات الجامعة وتشجيع الطلاب على الإنتاج وغيرها من سبل المعالجة التي تقرر بحثها في ورشة علمية تجمع كثيراً من رواد الحقل الزراعي والمهتمين بهذا المجال على مستوى الباحثين والأساتذة والموظفين الزراعيين وكيانات المزارعين ..

ووجه حبيب بضرورة زيادة مستوى التنسيق والمتابعة مع الجهات المشاركة بأوراق علمية قبل وقتٍ كافٍ من إنعقاد الورشة التي تشارك فيها وفق البرنامج المقترح كلية العلوم الزراعية بجامعة الجزيرة ، كلية الزراعة بجامعةالخرطوم ،كلية الدراسات الزراعية بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بجانب هيئة البحوث الزراعية ومشروع الجزيرة .

وشدد رئيس اللجنة علي أهمية بحث كافة الترتيبات الخاصة باستضافة المشاركين في الورشة مع إدارة الخدمات حيث يتوقع ألا يقل عدد المشاركين عن (300) مشارك بجانب رفع الميزانيات الختامية للجنة التسيير لإجازتها ..

وكانت اللجنة العليا قد تلقت تنويراً من اللجان التسييرية والإتصال والسكرتارية حول الترتيبات الجارية ومقترحات ومطلوبات ورؤية العمل للفترة القادمة.

تعليق واحد

  1. يجب مراجعه نتائج الدراسات العليا فى ناس درجاتهم عاليه فى جل المواد ” الصعبه ” وتجدهم فى مواد هامشه منعتهم من الدرجه العلميه بقصد” مثل استاذ راشد , وفتح الرحمن وهلم مجره ” بالله افتحوا هذا الملف لتعرفوا البدع والحقد الدفين من قبل الد كاتره الحاقدين “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..