أخبار مختارة

زعامات اهلية تقدر خسائر أحداث الشرق بترليون جنيه وتطالب بقطع الانترنت

قدرت نظارات البني عامر والحباب بشرق السودان خسائر الأحداث بشرق السودان بترليون جنيه سوداني بجانب 150 قتيل في كسلا وبورتسودان.

وكشفوا عن أحداث حالية تحدث بولاية البحر الأحمر وقمع من قبل القوات النظامية للمواطنين مع اعتقال عدد منهم وايداعهم السجون.

وطالبت النظارات خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم اليوم بقطع خدمة الإنترنت معتبرين وسائل التواصل الاجتماعي وسائل لإشعال الفتنة، وهددوا بقطع امداد الاستيراد و”تتريس” البحر الأحمر وإيقاف العمال عن العمل.

وحملت قبيلة البني عامر، رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك، مسؤولية تبعات إقالة والي كسلا صالح عمار، وشددت على ضرورة تشكيل لجان تحقيق، موضحين أن أهل الشرق يتعرضون لتطهير عرقي بشرق السودان.

وقال المتحدثون، أن السلاح الذي قتل به أبناء الشرق هو سلاح حكومي وليس سلاح القبائل الموجودة، رافضين الإملاءات من خارج السودان وخاصة من دولة إريتريا، موضحين أن التدخلات الخارجية أضرت بقضايا الشرق.

وقال وكيل ناظر البني عامر بالبحر الأحمر، محمد علي محمود،“إذا الشرق انزلق مافي عمارة بتتباع بالدولار في الخرطوم” مؤكدا أن أحداث الشرق ليست لديها علاقة بالقبيلة، واوضح ان ما يدور في الإقليم مؤامرة من الداخل والخارج.

وشدد محمود على ضرورة إغلاق الهاتف أو قطع الإنترنت، ولفت إلى غياب الدولة، وقال :” مافي احساس بالهيبة والدولة ما بتمشي بالحناسة”.

‫7 تعليقات

  1. وقال المتحدثون، أن السلاح الذي قتل به أبناء الشرق هو سلاح حكومي وليس سلاح القبائل الموجودة، هذا إقرار منكم بأن لا قبيلة هاجمتكم ولا شيء وأن من قتل منكم قتلته القوات النظامية…. وهذا ما تقوله الشرطة أيضا…. تعرضت لها باطلاق النار فدافعت عن نفسها… ومن أين لكم بالسلاح غير أرتريا؟ أما احباب فقد رفض جد ناظرهم كنتيباي عمل نظارة في السودان وقال ( نظارتنا حيث توجد نقارتنا… في أريتريا وبالتحديد في نقفة) والآن الحفيد أعطاه المؤتمر الوطني النظارة فنسيتم النقارة أم ماذا؟

  2. (وقال المتحدثون، أن السلاح الذي قتل به أبناء الشرق هو سلاح حكومي وليس سلاح القبائل الموجودة،) هذا إقرار منكم بأن لا قبيلة هاجمتكم ولا شيء وأن من قتل منكم قتلته القوات النظامية…. وهذا ما تقوله الشرطة أيضا…. تعرضت لها باطلاق النار فدافعت عن نفسها… ومن أين لكم بالسلاح غير أرتريا؟ أما احباب فقد رفض جد ناظرهم كنتيباي عمل نظارة في السودان وقال ( نظارتنا حيث توجد نقارتنا… في أريتريا وبالتحديد في نقفة) والآن الحفيد أعطاه المؤتمر الوطني النظارة فنسيتم النقارة أم ماذا؟

  3. كرونا الشرق
    امشوا اطلبوا الامارات تديكم ولا ارتريا رغم فلسهم
    اهتو ما تمام خاص
    و عايزين تخفوا الحقائق كمان

    1. كانو بقولو نفس الكلام دا في دارفور وبسبب دارفور تم اذلال السودان للان
      بس لمن الجرب بتدور خليك شجاع وواجه الموت
      سيناريو السودان القادم وهو سيناريو كويس جدا ان يتحالف حميدتي مع باقي قبايل الغرب لكي يحكم السودان واذا ما تم دا الحرب حتكون الحرب في بربر و شندي
      مستقبل مظلم للسودان
      اما للبني عامر والحباب فمعلوم ان اسياس اصلا ما داعمهم لان بشكلو خطورة عليهم لكن اذا غير رايو فالله يكون في عون السودان
      المنطقة اثيوبيا السودان ارتريا جهزو لحرب لا تبقي ولاتذر

  4. بعد 30 سنه غربه الموضوع ده ذكرنى سنما العرضه بالعباسيه و أفلام ديجانقو لا يرحم و صاحبو سكران ديمه ضرب و ديناميت و جرى بالحصان وسط بيتين من الخشب و بير مويه بس.
    والله أتمنى اقرى لى خبر يذكرنى سبنى و شامى كابور شويه مشاكل و كتير من الحب والرقيص و الورود من غير كده ال 30 سنه دى بتبقى دبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..