مقالات الرياضة

نقطة نزيف جديد

عبد المنعم هلال

– واصل الهلال عروضه الهزيلة ونتائجه المخيبة للآمال اثر تعادله سلبيا مع ابنه هلال الأبيض ليستمر نزيف النقاط وليتساوى مع نده التقليدي المريخ بعد أن كان الفارق بينهما خمس نقاط لصالح الهلال مما يعني أن بطولة الدوري أصبحت في كف عفريت والحقيقة التي لا تقبل الجدل ان الهلال يسير من سيئ الي أسوأ ولم يقدم ما يقنع أنصاره خلال مبارياته السابقة بعد عودة النشاط الرياضي وقد سبق أن كتبنا وقلنا إن الهلال يعاني وسوف يعاني مع النقر التقليدي ومع لاعبين ارتدوا شعاره في غفلة من الزمن .. الهلال سادتي يحتاج للاعبين يعرفون قيمة الشعار ويقدسونه ويدافعون عنه بغيرة وحماس ولمدرب غير تقليدي وشجاع ومواكب يعرف مقدرات لاعبيه ويوظفهم التوظيف الصحيح فنظريات النقر عفا عليها الزمن ..!!

– النقر عقليته التدريبية قديمة فقد تفوق عليه المدرب الشاب ابراهومة واستطاع أن يتفوق عليه ويقود الخرطوم الوطني للفوز على الهلال لأول مرة وها هو المدرب الشاب هيدان يتفوق عليه أيضاً ويعطل الهلال بالتعادل ويحرمه من الإنفراد بالصدارة ..!!

– عطل النقر (رئة) الهلال بوضع أبو عاقلة في المؤخرة واشراكه كقلب دفاع ليفقد منطقة المناورة مما مكن هلال الأبيض من السيطرة على الوسط تماما رغم مجهودات مؤمن عصام والمستوى الرفيع الذي قدمه ..

– ظهر جليا تدني المخزون البدني للاعبي الهلال فقد ظهر التعب والاعياء على بعض لاعبي الهلال خاصة فارس الذي نال منه الإرهاق ما نال حتى كاد أن يسقط أرضاً وأكمل المباراة بارتكاب المخالفات مع لاعبي هلال الأبيض…!!

– الهلال أفتقد المعد البدني التونسي الدكتور معاذ هراوي الذي كان في عهده تغطي اللياقة البدنية على علل الهلال الفنية ليتفوق على الأندية بفارق اللياقة البدنية ويحقق النتائج الإيجابية..!!

– بعد هزيمة الهلال من الخرطوم الوطني لو تركوا أمر تدريب الهلال لمدير الكرة عبد المهيمن لحقق نتائج أفضل من النقر ..!!

– مع النقر لا دخلنا سينما لنشاهد عروض جميلة كما أوصانا ولا حقق نتائج إيجابية تبرّد حشانا ..!

– هاجمنا البعض عندما قلنا ان فريق الهلال الحالي ليس فريق بطولات وانه لا يستحق الفوز باالدوري الممتاز وإن عدد كبير من اللاعبين لا يرجى منهم ويجب التخلص منهم فوراً ..!!

– الترويج لاحتراف أطهر والشعلة جعلهما يؤديان بتعالي وغرور ولسان حالهما يقول يا هلال ما فيك إلا أنا ..!!

– الأندية العربية التي قيل أنها قد طلبت خدمات أطهر والشعلة هل شاهدت ما يقدمانه في مباريات الهلال الأخيرة ..؟؟!!

– لماذا الإصرار على إشراك وليد الشعلة وهو الذي يؤدي في كل مباريات الهلال السابقة دور اللاعب ال 12 للفريق الخصم ويزيد العددية الدفاعية للمنافس وكل كرة يفقدها وتخرج خاطئة من قدمه تبنى منها هجمة تشكل خطورة بالغة على مرمى الهلال ..؟!!

– لماذا تم إشراك الحارس جمال سالم وهو البعيد عن المشاركة منذ فترة طويلة ..؟!!

– لاعبو المريخ بلا (أستاد) ويلعبون خارج ملعبهم ويتنقلون ما بين استاد الخرطوم وملعب الخرطوم الوطني ودار الرياضة أمدرمان وبلا مدرب والخلافات والمشاكل بين المعارضة والإدارة تحاصرهم ومع ذلك يؤدون بغيرة وإخلاص عكس أشباح الهلال الذين لا ينقصهم شيء ومع ذلك يلعبون بتراخي وسلبية وغابت عنهم الروح والغيرة على الشعار ..!!

– لم يغب جمهور الهلال عن متابعة معشوقه فقد شاهدنا بعض مشجعي الهلال يتابعون المباراة من فوق نفق جامعة السودان ويواصلون التشجيع بمصاحبة الآلات الموسيقية لبث الروح في أشباح الفرقة الهلالية..!!

– هنالك من يقول أن أخبار الشطب والتسجيل قد أثرت في مستوى بعض اللاعبين ولكن أداء الهلال في تدني وتراجع منذ زمن طويل ومن قبل عدة مواسم ومن الظلم إلقاء اللوم على لجنة السوباط وغض الطرف عن مجلس الكاردينال الفات الذي ترك الهلال في حالة جمود وسبات ..!!

– فقد الهلال الصحة والعافية منذ ان دخلت في جسده الجرثومة الكاردينالية المؤذية قبل سنوات خلت وتكونت ( يرقة) هذه الجرثومة المؤذية في جسده ثم تطورت الي (شرنقة) حتى أصبحت ( حشرة ) كاملة لتصيبه بالتسمم والأمراض والعاهات ..!!

– نفس الدمار والخراب الذي فعله الكيزان بالسودان فعله الكردينال بفريق الكرة بالهلال وندعو الله أن يصلح حال السودان والهلال ..!!

– يبدو ان مصل الوقاية من أمراض فترة الكاردينال والذي تم ( تطعيم ) الهلال به بعد تعيين لجنة التطببيع لم يؤدي مفعوله بعد ويحتاج لوقت ..!!

– من الصعوبة ترميم التشوهات ومعالجة تركة الكاردينال بين يوم وليلة ..

– صحيفة (كاردينالنا) تحاول تجميل فترة الكاردينال عمال على بطال مع أن الدمار الذي حاق بفريق الهلال أثناء حقبة الكاردينال لم يحصل علي مر الأجيال ..!!
– من البشريات وصول المدرب الصربي زوران ..

– نتمنى أن تتوالى البشريات ويتوقف نزيف النقاط ..!!

– اللهم الهمنا الصبر والثبات ..

– وندعو الله أن يحفظ البلاد والعباد وأن يتم وقف الدماء التي تراق في بعض المدن والولايات ..

ظل أخير

إلى النقر وبعض لاعبي الهلال لقد قدمتم كل ما في وسعكم وحان الوقت للمغادرة وسعيكم مشكور

عبدالمنعم هلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..