أهم الأخبار والمقالات

بشأن اعتقال سائق “دفار الغاز”.. جهاز المخابرات يكذب والي الخرطوم

الخرطوم: الراكوبة

نفى جهاز المخابرات العامة يوم السبت, اعتقال عناصر تابعة له بمحلية كرري في أم درمان, لسائق “دفار” يحمل شحنة من الغاز.

واورد الجهاز في تعميم صحفي تحصلت عليه “الراكوبة” ملابسات القضية, والتي ذكر فيها أن عناصر الجهاز قاموا باعتقال السائق.

نص البيان:

جهاز المخابرات العامة
تعميم صحفي
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالي (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا (58) _النساء
بهذا يشير جهاز المخابرات العامة ؛ أنه وبتايخ 2020/10/15م الساعة الثامنة مساءاً حضر لمكتب ادارة أمن كررى مكتب الامن الاقتصادي بالمحلية ؛ مواطن يعمل كسائق لشاحنة ترحيل غاز النيل تحمل بغرض ختم نموذج تعبئة شهادة الشحن والتفريغ . 2. كانت الكمية الموضحة حسب الشهادة عدد (202) اسطوانة غاز النيل عند مراجعة الشحنة بالدفار أتضح ان الكمية المشحونة (100) اسطوانة فقط ، فتم سؤال السائق بواسطة الضابط المسؤل عن الكمية المتبقية حيث أفاد بأنه قد قام بتوزيعها.

3. تم طلب استمارة التوزيع بغرض التأكد من وصول الكمية للجهة المخصصة بحسب قوله ، إلا أنه أفاد بعدم وجود استمارة توزيع وانه قام بإنزال الغاز باحد المناطق دون تحديد الموقع او الوكيل مشيرا الى أن الكمية المتبقية تخص اللجنة الادارية بالحارة العاشرة .
4 . وجه الضابط احد افراده بالذهاب مع السائق لتوزيع عدد (100) اسطوانة بالحارة العاشرة نسبة لتجمع المواطنين بالميدان كما هو متبع في مثل هذه الحالات وإحضار شهادة إستلام من اللجنة الادارية بالحارة بالكمية المستلمة كما تم التوجيه بفتح بلاغ في مواجهة السائق بقسم الشرطة بالكمية المفقودة من الغاز وعددها (102) اسطوانة .

5. عند خروج السائق وفرد الجهاز لتوزيع الغاز بالحارة العاشرة ؛ التقيا بعدد من اعضاء لجان مقاومة الحارة العاشرة حيث افادهم السائق بان هنالك ضابط قام بالاعتداء اللفظي والجسدي عليه . وهو ما لم يحدث إطلاقا.
6. مساء الخميس 2020/10/15م تجمع حوالي (15) شخص من لجان المقاومة امام مكتب جهاز المخابرات العامة بكرري يتقدمهم مواطن قام بتأجيج الموقف وتحريض السائق بعدم توزيع الغاز بزعم أن الأمن الاقتصادي يقوم بإحتجاز الغاز في المكتب.
7.بتاريخ الخميس 2020/10/15م الساعة العاشرة مساء حضر الى مباني مكتب جهاز المخابرات العامة كررى السيد والي ولاية الخرطوم الاستاذ ايمن خالد نمر للوقوف على أسباب المشكلة وقام بإستفسار أفراد الجهاز عن وجود المدير المختص أو من ينوب عنه وأجيب بأن المدير قد غادر مباني الإدارة بعد اداء صلاة المغرب وأن الضابط المناوب في مرور على وحدات الادارة المختلفة.

8.مع حضور السيد الوالي تجمهر حوالي (15) شخص قالوا بأنهم بتبعون للجان المقاومة وفي معيتهم سائق الشاحنة موضوع المشكلة حيث أصطحبه الوالي إلى النيابة لفتح بلاغ في مواجهة أفراد الجهاز كما ذكر في صفحته الرسمية بالفيس بوك .والتي اورد فيها _الوالي_ جملة من المعلومات غير الصحيحة بذكره أن الجهاز قد قام بإعتقال صاحب الدفار وهو أمر منافي للحقيقة ولم يحدث ولن يحدث مطلقاً .
9/ وحدة الجهاز بالمنطقة لم تحبس او تعتقل السائق بل كان التوجيه بشأنه تحويله الى قسم الشرطة ومواجهته بإجراء قانوني ولم يحدث نقاش بشان المشكلة معه خارج هذا الإطار المشروع والحضاري ويؤكد الجهاز ان عناصره بالموقع مارسوا كل درجات ضبط النفس وتعاملوا مع الحشد الذي واجههم بروح إيجابية وبلا إنفعالات رغم الاساليب غير الكريمة في سوق الاتهامات نحوهم.

10 / يؤكد جهاز المخابرات العامة ان ظل يعمل ضمن بقية المنظومة الامنية في مجال توزيع الغاز والخدمات الاخرى بصورة طبيعية وان وحدة الامن بمحلية كرري  أسوة بالادارات الاخرى ملتزمة بتوجيهات رئاسة الجهاز وأمن ولاية الخرطوم بعدم التدخل قطعياً في أي عمل تنفيذي ومهمتها هي المراقبة ورفع المعلومات، ويحق للجهاز كذلك إتخاذ الإجراءات القانونية إذا تتطلب الأمر ذلك.

‫11 تعليقات

  1. نصدق منو هههههههه طبعا نصدق الشيطان بس ما ممكن نصدق جماعة جهاز الامن سيئ السمعة وهم كذبة ولو صدقوا حسب تاريخهم يكذبون كما يتنفسون ويقتلوا القتيل ويشموا في جنازته ، كل الاجهزة الامنية محتاجة للكثير حتى تكسب ثقة المواطنين وما اعتقد ان من اولوياتهم كسب ثقة المواطن بل اخضاعة وترويضه بالحيلة او الكذب او التدليس او الفتنة والغاية تبرر الوسيلة

    1. طبعا ما ممكن تصدق بتاع جهاز الامن لانك شخص (مبرمج) عقليا , المهم الان جهاز الامن اصدر بيان يكذب الوالى على
      الوالى الان اصدار بيان يوضح صحة موقفه
      وانا لو كنت مكان مسؤل الجهاز (اقول لسواق الدفار امشى يا زول بيع الانابيب على راحتك وللزول العايز تبيع ليهو وبالسعر البيعجبك ) لانو ديل ناس برمجوهم الشيوعيين وحرضوهم على مؤسسات الدولة ما يستاهلو تقدم ليهم اى خدمة بلا لجان مقاومة بلا لمة بتاعت اولاد ما عندهم شغلة , خلو الدولة تشتغل وشوفو ليكم شغل اشتغلوهو خلى قاعدين زى الغنم يقولو ليكم يمين وشمال ..
      بتاع الدفار حرامى وباع الغاز سوق اسود عشان كدة عمل المسرحية دى ومن صالحه لمن يلقى ليهو بهائم زى الاسمهم لجان المقاومة يقيفو معاهو

      1. ههههههههههههه…..راحت عليكم يا جاسوس يا وسخ, وساعة الزمن لا ترجع للخلف, نحن ما نسينا عمايلكم وبعد الف سنة لم ننساها..قال شيوعية قال!! اقسما بالله انتم ابليس يتقازم امام جرائمكم

  2. اصلا ليه موجود موقع للمخابرات وسط الاحياء السكنية ! لم نسمع بذلك أبدا ويجب إخراجها من هذه المناطق

  3. شكرا والي الخرطوم شكرا لحان النقاومة لوقفتكم مع سائق بسيط لكيلا تهضم حقوقه من اوباش جهاز الامن الكذبة القتلة اليسوا هم من قتلوا الاستاذ احمد الخير تعذيبا وضربا ثم ادعوا انه تسمم بوجبة فول؟

  4. مباني مكتب جهاز المخابرات العامة كررى

    خسئ الجهاز ” افسد جهاز مر على السودان وحادثه الاستاذ احمد ليس ببعيده واذا لم يحل يكون عار على السودان “

  5. دعونا من من الصادق ومن الكاذب
    إيييه دخل جهاز المخابرات بالغاز أو البصل
    ما هو المهدد الأمني لو سواق سرق اسطوانة أو اتنين
    وليه تختموا أوراق التوزيع أو الشحن والتسليم وما علاقتها بالأمن القومي؟

  6. سلام ده ما اول مره يصادرو الغاز لصالح منسوبيهم من المستودعات للجهاز الامن كم مره بننظر بيقول شالو ناس الجهاز حولو وجهت الدفار

  7. جهاز الامن السوداني ماعندو ضمير وضد الشعب مابخدم ابدا مصالح الشعب شغلوا دق تعذيب دورات للضباط للتعذيب ما في حاجة مفيدة ابدا من هذا الجهاز المفروض اليفتخر بيهو زي الأمريكية لكن هيهات ابو كلب ظرط في الشارع

  8. الناس تركت الموضوع الأهم ومسكت في من هو الكاذب ومن هو الصادق .. سائق الدفار إعترف بأن الغاز وزعو في مكان ما ولا يعرف المنطقة ولا الوكيل .. والناس شغالة في مفروض يكون في جهاز ومفروض لا .. يا عالم الــ102 أسطوانة مشت وين؟ ده السؤال المهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..