أخبار السودان

(التربية): (2) دولار منحة مدرسية لكل طالب

كشف المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم، سامي الباقر، عن “منحة مدرسية” وفرها شركاء التعليم بواقع (٢) دولار لكل طالب، متوقعاً أن تجتاز وزارته التحدي إذا ما التزمت المالية بطباعة ما تبقى وبالوجبة المجانية بالرغم من صعوبة الواقع الاقتصادي الذي تعيشه الدولة.

وأكد الباقر لـ(المواكب) أن العام الدراسي سيكون في موعده المضروب في نوفمبر المقبل بالرغم من الظروف الاقتصادية المعقدة التي تمر بها البلاد.

وعن سير كيفية بداية الصفين النهائيين بالأساس والثانوي قال إن التقارير الواردة إليهم، خلال الأسبوع الأول، تؤكد سير العملية بشكل طبيعي في الولايات التي تواصلت فيها الدراسة، وأضاف أن التزام المالية بتوفير وجبة مجانية للطلاب بمرحلة الأساس سيساعد كثيرا في ظل هذه الظروف.

المواكب

‫2 تعليقات

  1. مرة طال اساس مشى الاوضة الساكن فيها الغفير وعاملينها كافتيريا قال، لقو صفيحة الجبنة فيها جقر كبير آر غرقان في مويه الجبنة لمن دمه سائل فوق الجبنة، والغير جر الحقر من ضنبه وعايز يبيع الجبنة للطلبة، الأساتذة دلقو (ما الاسم بتاع الجماعة المعروفين) كشحو الجبنة ومنعو الغفير من بيع الاكل للطلبة، الكلام ده قبل كم شهر، والله الظروف اابيدرسو فيها طلبة مدارس الحكومة هنا، ما تطلع طالب ناجح، لكن السودانيين عودتهم الظروف انهم يتماشو مع أي وضع ويقبلو، لأنهم شعب قمة في الصبر والمقدرة على التماشي مع ظروف خلقها أهلهم اللصوص المجردين من أي إنسانية، وقسما بالظروق الخلقوها الكيزان وأولاد هدية اللصوص مفترض كل أطفال السودان يطلعو قتلة ومجرمين،ولكن رغما عن ذلك يطل أهل السودان من أكثر الشعوب إنسانية وطيبة ومحافظين على على قيمهم الموروثة، ولكن للصبر حدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..