أهم الأخبار والمقالات

فتح المسارات والمراحيل و”الصواني” بشرق دارفور

الضعين: الراكوبة

تفقد والي شرق دارفور محمد عيسى عليو  في طريق عودته من نيالا  بعد مشاركته في مؤتمر ولاة دارفور يوم الأحد,  مراحيل ومسارات  وصواني بوحدة صليعة الإدارية التابعة لمحلية ياسين ووقف على  أحوال المواطنين واستمع الى مطالبهم.

وأكد عليو على ضرورة التعاون المشترك مع الإدارة الاهلية في عملية  حفظ الأمن والاستقرار ودعم اتفاقية السلام الذي وقع بدولة جنوب السودان جوبا.

ومن جانبه أوضح المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية دكتور سعيد أبكر أن الموسم الزراعي يسير بصورة طيبة في كافة أرجاء الولاية .

واكد ان وزارته وضعت كافة الإمكانيات لحماية الموسم الزراعي ومكافحة الآفات الزراعية لضمان إنجاح الموسم.

وأضاف سعيد أن والي شرق دارفور وجه ادارته بضرورة فتح المسارات والمراحيل والصواني لضمان عودة الرعاة دون احتكاكات بين الرعاة والمزارعين في فترة العودة من الشمال إلى الجنوب.

ولفت إلي أن المؤتمر التفاكري التنسيقي الأول لولاة الولايات الخمس الذي عقد مؤخرا بجنوب دارفور، قد خرج بالعديد من التوصيات والمخرجات تتعلق في عملية الإنتاج والبنية التحتية بجانب السلام والأمن والاستقرار في كافة ولايات دارفور الكبري.

ويشار ان والي شرق دارفور دكتور محمد عيسى عليو قد شهد  ختام فعاليات المؤتمر التفاكري والتنسيقي الأول لولاة ولايات دارفور الخمس بحاضرة  ولاية جنوب دارفور نيالا ورافق الوالي خلال الزيارة عدد من القيادات ومدراء المؤسسات ذات الصلة. .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..