أخبار السودان

إبراهيم الشيخ: “قوى” تسعى لاستغلال موكب 21 أكتوبر

الخرطوم: الراكوبة

أكد المتحدث باسم المجلس المركزي للحرية والتغيير إبراهيم الشيخ, دعم المجلس المتواصل لمجلس الوزراء، مشيرا الى أن هناك جهات لم يسمها تسعي لاستغلال موكب 21 اكتوبر واسقاط الحكومة.

وأقر الشيخ في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء مساء الاثنين,حول التنوير بالقضايا السياسية الراهنة, أن هناك عدد من القضايا بما فيها الأزمة الاقتصادية تحتاج ألى تصحيح، مشيرا إلى أن هناك قوى متربصة تريد استغلال الموكب لتمرير أغراضها ، وأضاف هذا امر مرفوض، مؤكدا تمسكهم بتعبير الشارع.

ونبه الشيخ, إلى اجتماعهم مع لجان المقاومة ومنظمات المجتمع المدني حول هذا الأمر حيث تم التأكيد على أنه ليس هناك دعوة لاسقاط الحكومة بل لتصحيح بعض المسارات والذى حدث فيها  نوع من البطء والتراخي في المعالجه.

وأكد حرصهم على تطوير روح الشراكة وعدم التنصل من المسؤولية، وأشار إلى أن هناك اتفاقا كبيرا بين جميع مكونات قوى الحرية والتغيير لاعادة تشكيلها لمواكبة اتفاق السلام الموقع بجوبا، مؤكدا الحرص على دعمهم لاتفاق السلام.

وأوضح حسم قضية تشكيل المجلس التشريعي بنسبة 57%  للحرية والتغيير (165 مقعدا) و25%  للجبهة الثورية (75 مقعدا)، مشيرا الى أن إجمالي المقاعد للحرية والتغيير 240 مقعدا باعتبار أن الجبهة الثورية جزءا اصيلا من قوى الحرية والتغيير.

‫4 تعليقات

  1. بس شروط العضوية هي التى تتلاعب بها الحرية والتغير والجبهة الثورية
    عضو الاقليم يجب ان يكون مقيم فى الاقليم ومعروف باسرته
    العضو يكون متعلم اقل شيئ ثانوي عالى
    العضو يجب ان لا يكون
    حسن السيرة
    ليس كوز
    وليس عسكري سابق او بالمعاش
    يفضل تخصيص مقاعد للتخصصات مثلا الزراعيين ، الاطباء و القانونين
    لان الدستور الدائم سيشمل الانشطة الانتاجية والخدمية

  2. “هناك جهات لم يسمها تسعي لاستغلال موكب 21 اكتوبر واسقاط الحكومة”
    طبعا دا شي متوقع ومعروف بالمقابل انتو عملتو شنو عشان تسهلو حياة المواطن عشان الكثيرين يقيفوا لمثل هذه الافعال بالمرصاد؟ خليتو الحياة بقت جحيم! صفوف ومرتبات غير منتظمه! ثم حتي الحديث عن دعم الاسر الفقيرة، يبدو ان تنفيذة سيكون في الحياة الاخري بعد ان تفني هذه الاسر لانه حتي الان لم يتم عمل احصائيات دقيقه! من لايعرف كيف يضع خطه طويلة الامد، لن يفلح في ادارة بيت ناهيك عن دولة!

    مطلوب منكم استبعاد كل من لم يعمل بجد الفترة السابقة والتحقيق مع من افسد، والا فانكم غير جديرين بمواقعكم وغير امينيين علي الشعب والبلاد!!

  3. يا ابراهيم الشيخ هل حزبكم سيشارك في موكب ذكري ثورة اكتوبر المجيدة ام لا ؟ خليك من اللف والدوران، كل الشعب مؤيد للحكومة ولكنه يقر بضعفها وترددها في اتخاذ القرارات الثورية.

  4. الجبهة الثوريه جزء من الحريه والتغيير، يا راجل..!!!

    الجبهة الثوريه جزء من نداء السودان والذي يتزعمه أمام البوخه،، وكلنا يعرف عداوته للثورة ووقوفه ضدها..
    الجبهة الثوريه أقرب للعسكر وأمام ألبوخه والكيزان من الحريه والتغيير..
    ربما أخطأت القول يا ابراهيم الشيخ لعلك تقصد أن الجبهة الثوريه أقرب لنداء السودان والعقد الاجتماعي الجديد وانت جزء من ذلك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..