أخبار السودان

“بيتاي” يدعو لحقن الدماء ويتعهد بحل مشكلة الوقود خلال أيام

الخرطوم: محاسن أحمد عبدالله
بعث الشيخ محمد محمود علي بيتاي, بعدة رسائل من بينها للعالم الخارجي للوقوف مع السودان, ورسالة أخرى للإدارة الأهلية لإيقاف الموت ونزيف الدم وتحقيق السلام.
وعقدت قيادات الإدارات الأهلية بشرق السودان يوم الاثنين, ملتقى حول الوضع الراهن في الشرق برعاية المصلح الاجتماعي والمرشد الديني الشيخ بيتاي مشرق خلاوي همشكوريب بجانب مشاركة عدد كبير من النظار ولجان الإدارات الأهلية بالمننطقة ومشاركة سفير السلام العالمي الأب فلو ساوس فرج وقيادات من الشرق والسفارات والبعثات الدبلوماسية ومنظمات المجتمع المدني .
وأضاف بيتاي: “رسالتي للحكومة المثلثة الانتباه للشرق واشراك أبناءه في الحكومة”.
وتعهد بتوفير الدقيق والوقود والسكر في البلاد خلال سبعة أيام فقط قائلا: (إذا تم تفويضي ساوفر الوقود وكل المواد الإستهلاكية خلال سبعة أيام فقط دون ان استلم من الحكومة دولار واحد وانا مسؤول من حديثي هذا”.
من جانبه قدم الأب فلو ساوس فرج الذي قدم عدد من الروشتات تلخصت في دعوة طراف الخلاف في الشرق للسلم قائلا: (نحن جميعا موحدون ولابد أن نتحد في كلمة سواء من أجل إنقاذ هذا البلد والأرض شاسعة والوطن يسع الجميع ولابد من الصلح ووقف الاقتتال).
من جانبه دعا ناظر قبيلة البني عامر  إبراهيم مقال إلى ضرورة التعايش السلمي الذي يعتبر احد اهداف الشيخ بيتاي وترك اتباع خطوات الشيطان الذي سيقودهم للهلاك وان يجتمع جميعهم تحت راية لا اله الا الله.
كذلك تحدث عدد من النظار وقيادات الإدارة الأهلية من بينهم محمد احمد طاهر حسين ناظر الجميلاب الذي دعا لنبذ خطاب الكراهية فيما لام رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك لاستماعه لوشاية أحد أطراف الخلاف لإرضاء مكونات اخري -حسب قوله – الا انه اكد فتح صفحة جديدة بضرورة زيارة المركز للشرق لجبر الخواطر.

‫3 تعليقات

  1. اول انته اين تضع المواد الغذائية لدولة بحالها
    الارترين يعودون ال بلادهم لانهم هم سبب مشكلة الشرق
    انت و الأب فلو ساوس فرج ساعدوا فى توطين اللاجئين فى بلادهم الفاضية
    و وقف التهريب الى ارتريا
    ولكم منا الف شكر

  2. من وين لك المال الذي سوف توفر به البترول و الدقيق ….ال بيتاي معروفيين كيزان كيزان كيزان و سبب الفتنة في الشرق هم السبب فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..