أخبار السودان

مصر تعرب عن سعادتها برفع السودان من قائمة الإرهاب

السفير عبّر عن تهنئة مصر الحارة والخالصة لهذا الانتصار الدبلوماسي والاقتصادي والذي سينعكس بصورة إيجابية واضحة. أعرب سفير مصر بالسودان، حسام عيسى، عن سعادته وتقديره لقرار إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال حسام عيسى، في تعميمٍ صحفي، أطّلع عليه”باج نيوز”، إنّ القرار سيكون بداية لعهدٍ جديدٍ من الإستقرار والتنمية والرخاء في السودان.

وأضاف” يمثّل ذلك انعكاسًا لجهود حكومات في الفترة الماضية من أجلّ إعادة إدماج السودان في المجتمع الدولي كما يعبّر أيضا عن تقدير واحترام هذا المجتمع لشعب السودان العظيم وثورة المجيدة”.

والإثنين، قال ترامب، عبر “تويتر”: “أخبار عظيمة، وافقت حكومة السودان الجديدة، التي تحرز تقدما عظيما، على دفع 335 مليون دولار لضحايا الإرهاب الأمريكيين ولعائلاتهم”.

وأضاف: “عندما يُودع المبلغ، سأرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”، معتبرا إياها “خطوة تحقيق العدالة للأمريكيين وخطوة كبيرة للسودان”.

‫4 تعليقات

  1. يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم . مصر كانت تضغط ان لا ترفع العقوبات من السودان حتي تستفيد من منتجاتهم المهدرة وهذة الموقف يعلمه معظم السودانيين المطلعين علي العلاقات بين البلدبن وانشاءالله قريبا يرفع الاختلال عن حلايب.

  2. مصر التي استغلت وضع السودان في قائمة الارهاب اسواء استغلال باحتلال مثلث حلايب وشلاتين وابورماد و تهريب السلع السودانية لمصر واعادة تصديرها ليتنفع الاقتصاد المصري بالمواد الخام السودانية اكثر من السودان و كانت تصوت في مجلس الامن لعدم رفع العقوبات عن السودان ما عاد النفاق والخداع المصري يجدي … من الان مصالح السودان ومصر لا يجتمعان بداية بسد النهضة والقادم كثير ومثير

  3. مصر هي الدولة الوحيدة التي عارضت رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان قبل ثلاث سنوات ،فلاتقنعونا إنكم سعيدين بشطب اسم السودان من لائحة الاٍرهاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..