أخبار السودان

وزير الخارجية : ملف (المدمرة كول) تم طيه تماماََ ولن نعود إلي نبشه مرة أخري

قال وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين ان ملف المدمرة كول قد تم طيه تماماََ وأضاف “هذا ملف لن نعود إلي نبشه مرة أخري”.

وأوضح قمر الدين في رده علي أسئلة الصحفيبن بالمؤتمر الصحفي اليوم بوكالة السودان للأنباء إن خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب يعني إزدهار الإقتصاد السوداني والارتباط المؤكد مع العديد من المؤسسات الدولية فضلا عن إقامة علاقات ممتدة مع كثير من الدول وإنفتاح علي كل المجالات وأضاف ” مهمتنا الأولي إخراج السودان من هذا النفق المظلم” الذي أوقعتنا فيه خطل سياسات النظام المباد.

وقال وزير الخارجية المكلف أن ثقافة التعويضات هي ثقافة باتت منتشرة في الغرب خلال الفترة الأخيرة وبدأت من المجموعات العرقية ذات الأصول الإفريقية والتي تظلمت من ممارسات الرق والعبودية وقال أن الأولوية بالنسبة للسودان هي الخروج من قائمة الدول الراعية للإرهاب والبدء في مرحلة التعافي والعودة إلي حضن المجتمع الدولي.

وأكد الوزير إن رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب غير مرتبط بأي ملف آخر. وحول الخطوات الاجرائية لرفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب قال قمر الدين بعد إعلان الرئيس الأمريكي للقرار تتم مخاطبة الكونغرس لادراج هذا الأمر في قانون ولكن من ناحية قانونية يحق للرئيس الأمريكي إزالة إسم السودان من القائمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..