أخبار السودان

وفد من لجنة إزالة التمكين يزور مطاحن الغلال بالشمالية

قام وفد من لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال العامة بالولاية الشمالية، برئاسة مقرر اللجنة الفاتح نجم الدين اليوم، بزيارة ميدانية لمطاحن الفردوس للغلال بدنقلا، حيث كان في استقبال وفد اللجنة المدير العام للمطاحن الأستاذ عبد الرازق مصطفى.

و قدم المدير العام للمطاحن تنويرا لوفد اللجنة حول سير العمل بالمطاحن وجهودها في توفير حصة الولاية من الدقيق المدعوم للمخابز والتي تبلغ ثلاثة آلاف جوال يوميا.

وأشار في تنويره إلى أن انسياب الدقيق المدعوم للمحليات يسير بصورة طيبة وأن كميات القمح التي وصلت للمطاحن من البنك الزراعي عبر المخزون الاستراتيجي بلغت حتى الأن 22 ألفا و702طن، من جملة 30 ألف طن.

وأكد أن هنالك مجهودات كبيرة تقوم بها مطاحن الفردوس بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة الاتحادية والمخزون الاستراتيجي لتغطية بقية الكميات وتوفير حصة إضافية من القمح للولاية، بجانب جهود المطاحن لاستيراد القمح عبر التمويل البنكي لإنتاج الدقيق التجاري.

من جانبه أوضح عضو وفد لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال العامة عبد الماجد علي لـ(سونا) أن الزيارة جاءت للاطمئنان على الموقف العام لانسياب حصة الولاية من الدقيق المدعوم للمخابز ومنع تسريبه لأي جهة وضمان توزيعه للمخابز من أجل توفير الخبز للمواطنين بكل سهولة ويسر، مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل عملها وجهودها خلال الفترة القادمة لمراجعة كشوفات توزيع الحصة اليومية والشهرية للدقيق ومراجعة كميات المخزون الاستراتيجي من القمح مع الجهات المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..