أخبار السودان

قنصل مصر بحلفا:مصر تدعم الولاية الشمالية لمكافحة الحميات

التقى مدير وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور أبوذر محمد علي إدريس بالقنصل المصري بوادي حلفا السفير أحمد فوزي الشريف.

وقدم دكتور ابوذر خلال اللقاء شرحاً مفصلاً حول الوضع الصحي بمستشفيات الولاية خاصة بعد ظهور الحميات بعدد من محليات الولاية .

واستعرض جهود الوزارة بالتنسيق والتعاون مع الشركاء لمكافحة وباء الحميات والقضاء عليه عبر حزمة من البرامج والانشطة الصحية من بينها تنفيذ حملات رش الباعوض ونواقل الأمراض وبرامج التوعية والتثقيف الصحي وكيفية الوقاية من الحميات بجانب توفير الكوادر الطبية والاجهزة والمعدات بعدد من المؤسسات الصحية.

من جانبه تعهد قنصل مصر بوادي حلفا بدعم بلاده لمجهودات السلطات الصحية بالولاية الشمالية لمجابهة المرض مشيرا الي أن هناك قافلة صحية متكاملة تضم سبعة عشر طبيبا وسبعة خبراء زراعيين وشاحنتان محملتان بالادوية ومعدات الرش ستسلم لوزارة الصحة في الولاية الشمالية عبارة عن هدية من جمهورية مصر العربية للولاية الي جانب كميات من الادوية وأطباء متخصصين سيتم توزيعهم علي كافة مستشفيات الولاية .

ويقوم مديرعام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية برفقة عدد من الخبراء والمختصين بزيارة لمحليات البرقيق ودلقو وحلفا للاطمئنان علي الموقف الصحي بمستشفيات تلك المحليات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..