أخبار السودان

اقتراب تأهيل وصيانة خطوط السكك الحديدية المتأثرة بالسيول والفيضانات

بابنوسة: الراكوبة

هنأ والي غرب كردفان حماد عبد الرحمن صالح عمال السكة الحديد وكافة جماهير الشعب برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب من أجل تصحيح مسار خارطة الإقتصاد الوطني .

وقال الوالي لدى مخاطبته العاملين بالسكة الحديد برئاسة الإقليم الغربي بابنوسة بحضور وليد محمود احمد المدير العام لهيئة سكك حديد السودان قال ان القرار سيساعد السكة الحديد على توفير قطع الغيار وتحريك الكثير من الآليات التي تقود العمل بالسكة الحديد .

وأبان ان النظام السابق عمل على إضعاف السكة الحديد والتقليل من دورها كرافد للإقتصاد القومي كاشفا عن جهود تبذل لإصلاح خط السكة الحديد بابنوسة الميرم خدمة للمنطقة وربطا للمجتمعات.

من جهته قال  المدير العام لهيئة سكك حديد السودان إن زيارته للإقليم الغربي هدفت للوقوف علي طبيعة العمل ومعالجة معوقاته في الفترة الماضية مبينا ان السكة الحديد تأثرت بالسيول والفيضانات كغيرها من المؤسسات وان عددا من الكباري قد انهارت وبعض الخطوط تعرضت للإنجراف بسبب السيول والفيضانات مؤكدا ان العمل في الصيانة قد شارف على الانتهاء مبشرا الجميع بأن مسيرة القطارات في الاقليم الغربي والجنوبي ستستأنف بصورة طبيعية في الايام القليلة القادمة .

وحيا عمال السكة الحديد ووصفهم بالأوفياء للمهنة مجددا التأكيد على النهوض بالاداء وتهيئة بيئة العمل.

واشاد المدير العام لهيئة سكك حديد السودان بإهتمام حكومة غرب كردفان بالسكة الحديد ودعمها لإعادة تشغيل خط القطارات بين بابنوسة الميرم مشيرا في هذا الصدد الى تشكيل لجنة فنية متخصصة لتحديد الاحتياجات المطلوبة من اجل بداية الاعمال الفنية والهندسية.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..