أخبار السودان

انشقاق في الحركة الشعبية شمال جناح مالك عقار

الخرطوم: أحمد جبارة

أعلن فصيل من الحركة الشعبية جناح عقار انسلاخه ، مطالباً في ذات الوقت الحكومة بتكوين مسار ومنبر خاص به، ورفضت الحركة المنشقة والتي سمت نفسها الحركة الشعبية شمال/ تحالف قوات التغيير، اتفاق السلام الذي جرى التوقيع عليه في جوبا لجهة أن طريقة السلام التي تمت لم تكن بالطريقة المرجوة والتي يريدها كل الشعب السوداني.

وقال الفريق مالك جمعة قائد الحركة في مؤتمر صحفي أمس اعلن إنسلاخي وقواتي من الحركة الشعبية جناح عقار، ودعا مالك الحكومة الاعتراف بمنبرهم الجديد، مؤكداً إنه لا يتمسك بمكان محدد للتفاوض مع الحكومة وأردف ” يمكن أن نتفاوض الآن في الخرطوم أو في أي مكان تراه الحكومة “.

وأعلن إنه على استعداد لدمج قواته في الجيش السوداني من غير شروط، وحول أسباب انشقاقهم من الحركة الشعبية جناح عقار قال جمعة إنهم قد تم إقصاءهم وتهميشهم من حركة عقار ، وأساءوا لهم وقللوا من حجم قواتهم، وحذر عقار من التعرض لقواته المتمركزة في ربوع النيل الازرق وجنوب كردفان .

وقال جمعة إن حركته المنشقة تحمل مشروعاً اقتصادياً وسياسياً قادراً على خروج البلاد من أزماتها، وقال إنهم يتكونون من كل أطياف الشعب السوداني وأنهم حركة قومية تؤمن بالتعدد والاعراق وأنهم ضد العنصرية والجهوية.

الجريدة

‫8 تعليقات

  1. ههههههههههههههههههههععههعههههععع
    اها يا التعايشي يا بوت العسكر والجنجويد مش ده سلامك يا منظراتي؟؟؟ حمدوك في زول بترك ملف زي ده في يد جهلة زي ديل جهلة وقتلة بيفاوضوا في جهلة وقتلة

  2. يعني إت داير يتفاوضوا معاك على شنو ..؟!!! لو عقار طلعك من الاتفاق بدون مكاسب إنسلخ منو وخلك مواطن عادي ومافي داعي لمسلسل حرب جديدة … إتو ما بتفتروا من الحرب والدمار دا … الله لا كسبكم

  3. جميل جدا، خلاص نحن بننضم لخركتك دي ما انها حركتك جبانة ههههه، صدقوني انتو كلكم عايزين رش بنار حكومة والا عسكر والا معارضة.

  4. فعلا سودانيين غلف كلما نطفيء fire ونقول اقتربنا من السلام تخرج لنا حركة غنم جديدة من السودانيين الجهلاء المورتبين بانهم انسخلوا من الحركة الأمم هل انتم جهلاء الشغلة لعب أطفال حركة عقار وقعت على الاتفاق والامر انتهى يجب على الحكومة ضرب كل من ينسلخ ويكون مجموعة جديدة وتقول انها تريد اتفاق جديد فعلا انتم مورتبين ولا أصول لكم .

  5. ال\ي تم فى جوبا بين المدعو مالك وعقار وانتهازي ياسر عرمان . هى مجرد بيع قضية مقابل مصالحهم الخاصة اى مقابل توزير لهم . اصلا هولاء باعو قضية حركة من ايام دكتاتور المخلوع الجرم البشير هما مفصولين من قيادة حركة اصيل الزي يقوده حلو . وجوزيف تكة السلام سينهار فى الخرطوم كما انهار سلام ريك مشار من قبل مع البشير يرجع كل الحركات الى الغابات واحراش اوخوض حرب الشوراع فى الخرطوم قرار ما يجرى فى ليبيبا . اليمن . سوريا . العراق . افغاستان , خير من بلدان الفاشلة فى العالم الخرطوم هى صفيح من البركان سنفجر فى اى وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..