أخبار السودان

تحالف ولايه نهر النيل.. لهذا ندين ما حدث فى لقاء الفريق ياسر العطا

يدين تحالف ولايه نهر النيل بأقوى العبارات التصرف الغوغائى الذى حدث أثناء مخاطبه الفريق الركن العطا لجماهير الولايه. فما وقع من فئه معزوله تدعى الثوريه يعد حدثا صادما وغريبا على ولايتنا المتميز أهلها بالوعى والمعرفه ودورهم فى نشر الثقافه والتحضر المكتسب من إرث قديم فى آداب وفنون التعامل والتخاطب والاستقبال والاحترام للضيوف من المشائخ والزعماء وإلقاده ورجالات الدوله اختلفنا أو اتفقنا معهم.

ولايتنا عرفت حاضرتها
عطبره أدب الخلاف والصراع باحترام متبادل منذ الليالى السياسيه بميدان المولد والندوات
الثقافيه و الأدبيه بانديه العمال بعيدا عن الآثاره والهتاف.

ان المكون العسكرى الذى يمثله الفريق الركن العطا هو شريك أصيل للمكون المدنى الذى تمثله الواليه د. أمنه المكي فى السلطه والحكم. ويتحملان المسئوليه كامله فى الكشف عن قتلةالشهداء دون تواطؤ بالصمت بغير حياء وتمتد المسئوليه لتشمل من كانوا يهتفون أمام الفريق العطا بدورهم المتخاذل فى الصدح بالاتهام لقتلةالشهداء مأمون وأحمد بالعبيديه والشهيد ماكور ببربر وشهداء عطبره السته الأبرار. وقد استشهدوا أمامهم في مواكب المواجهة الشرسة التي ساهمت في إسقاط النظام ورحيله غير مأسوف عليه .

ان المناداه بالقصاص لا تتأتى بالهتاف وحده بل بالمعلومه الدقيقة والرصد الكامل مدعومةً بالشهود أن كانوا يومها مشاركين في موكب الإستشهاد. وليعلم ثوار الهتاف أن مسئوليه الكشف عن القتله تقع كامله على المكون المدنى الذى يتولى سلطات النيابه العامه والتحقيق والكشف عن المتهمين وتقديمهم للمحاكمات العادله وهم من المفترض أن نجهر أمامهم بالهتاف والخيانه فى قتلهم للشهداء للمره الثانيه. الأولى تمت برصاص العسكر والثانيه تمت بالصمت وسواقه الخلاء والجرجره من قبل المكون المدنى الذي سلم أمره طائعاً مختار وأصبح لايقوى على شئ. لايذكر شهداء ولا مفصولين ولا مختفين، بل إرتفعت أصواتهم عند الاستوزار ، وبعد ان حصلوا على ذلك جاء لغو الكلام والحديث الفارغ امام وسائل الإعلام والشعب تقتله الازمات والامراض.
ما قامت به تلك الشرذمه هو كسر لهيبه الدوله وقدسيه الصفه الدستوريه التى يمثلها الفريق العطا و الدكتوره أمنه الاثنين معا. وعدم احترام الصفه الدستوريه وشرف الجنديه السودانيه هو عدم احترام واساءه للدوله قبل أن تكون للشخص حامل الصفه.
الاكثر غرابةً في الامر أن تقف الواليه موقف الصامت والمتفرج أمام ما حدث وزاد الطين بله عدم إدانتها للسلوك المشين والمسئ لها ولضيفها.

نفى عضو لجنه المقاومه محمد عثمان محمد شائعه تلقيهم أموالا مقابل ما حدث لكنه أكد اعتراضهم على الدعوه وأقر بهتافهم ضد الفريق العطا باعتبار أنه يمثل امتدادا للجنه الامنيه للنظام البائد ناسيا أن امتداد اللجنه الامنيه شريك أصيل معه بموجب وثيقه دستوريه هو أحد أطرافها . وهل هو ومن معه من الهتيفه ضد الشراكه التى يصفها رئيس الوزراء وحاضنته الحريه والتغيير بالسلاسه
والانسجام ما هذا الارباك والارتباك (وان لم تستحى فافعل ما شئت)
اننا في التحالف نكرر اسفنا عما حدث ونبشر بترحيبنا بكل المسئولين
محافظين على ارثنا التالد من ثقافه تؤطر لادب الخلاف القائم
على الحريه والديمقراطيه و العداله.

وهذه ليست دعوة لتناسي دماء الشهداء والقصاص لهم وذلك يجب ان يتم ولكن ليس في الهواء الطلق ، إنما بمطالبة مكونات الحرية والتغيير خاصة المدنية منها تجهيز ملفاتها كاملة غير منقوصة وسلك كل الطرق القانونية لتحديد القتله ، كل ذلك لم يحدث بعد.
ستذهب هذه الواليه بغوغائيها وستبقى الولايه عزيزه كريمه محافظه على سماتها المعروفه وارثها الراسخ فى احترام كل قادم إليها ضيفا أو مستثمرا او عاملا.
والله من وراء القصد
البشرى الصايم
الأمين العام
١٥/ابريل/٢٠٢١

‫14 تعليقات

  1. يالبشري ما طلعت بيان في زياره البرهان ( وحمدتي كمان) من غير علم الوالي ليه مش برضو هي الجانب المدني من السلطه ياعبيد العسكر أعوذ بالله

  2. شوف بلاكم تطبيل ودهنسة والعطاء مشارك مشاركة فعلية في قتل الشهداء مع المكون العسكري وان كان شريفا ويؤمن بالله لماذا لايقل الحقيقة ؟ولماذااستقال من لجنة ازالة التمكين هذا الجبان؟ الرجال الشرفاء يدافعون عن ابناء شعبهم وان كلفهم منصبهم ام مثل هؤلاء وان مات كل الشعب يكون مطيعا لرئسايه االقتلة؟ هوي ياكاتب المقال الحقيقة ليس له علاقة بالقتلة وشكرا لشباب عطبرة وبهتافكم ضد العطاء ويكون ذلكك تابين لشهدائنا وشرف نفتخر به؟شكرا شباب ثوار الحديد والنار؟

  3. بيان محترم يشبه أهل عطبره خاصة و إرث أهل الولاية عامة من هتفوا أتوا بسلوك لا يشبه أهل الولايه و يؤكد على غربتهم و غربة قحت بين أهل السودان.

    1. هذا بيان يشبه الخائبين والمنبطحين والمتدهنسين للعسكر وهذا بيان كيزاني صرف , هذا البيان ابدا لا يشبه ابطال وثوار عطبرة وكما لا يمثل ولا نهر النيل ولاية الفكر والاستنارة والحضارة

  4. اسكت يا كوز دائما تدهنسوا للعسكر تاني مافي انقلاب اسكت وانطم واما ما يسمي تحالفكم فهو تحالف ابليس. فليذهب ياسر العطا وانتم وراءه للجحيم، يطلع شنو ياسركم هذا فهو واحد من المتآمرين واياديه ملطخة بدماء مجزرة القيادة العامة.

  5. هذا البشرى الصائم ليس الا كوز مخادع.

    الا يعلم ان الضابط الخائب العطا و من معه هم من يعرقلون العدالة، و هم قتلة الثوار.

    اين كان الضابط الخائب العطا اثناء فض الاعتصام الذى استمر لساعات؟ ام المكون المدنى عليه حماية المعتصمين؟
    نحن الثوار و الهاتفون فى وجه الضابط الخائب العطا لم نستشر فى تلك الوثيقة الدستورية المزعومة و لا نعترف بها، بل سوف نمزقها قبل محاكمة الضابط الخائب العطا و اقرانه من العسكر و من ايدهم من المدنيين مثل هذا البشرى االصائم.

    و اخيراً، الا يخجل الضابط الخائب العطا عند اخذه اوامر من الفريق اول جنجويدى مجرم دقلو؟

  6. دا بيان مكون عسكري بحت ومتملق ومنحاز بصورة فاضحة للعسكر ضد المدنيين بمثل شخص او فئة وصولية متملقة تروج لانقسام ما بتم لانه ما اتوفق في اختيار المكان ، فيا هذا تلك عطبرة ولست منها واذا سكنتها فلست اصيلا فيها

  7. تحالف ولايه نهر النيل = تحالف كيزاني صرف = تحالف ضد الثورة والثوار… ولا علاقة لهم بسكان نهر النيل ولا اهالي عطبرة

  8. قال شنو؟ قال:-( ان المناداه بالقصاص لا تتأتى بالهتاف وحده بل بالمعلومه الدقيقة والرصد الكامل مدعومةً بالشهود أن كانوا يومها مشاركين في موكب الإستشهاد)!!!……….
    الزول ده راكب من وين ونازل في ياتو محطة؟?؟!

  9. شوف بلاكم تطبيل ودهنسة والعطاء مشارك مشاركة فعلية في قتل الشهداء مع المكون العسكري وان كان شريفا ويؤمن بالله لماذا لايقل الحقيقة ؟ولماذااستقال من لجنة ازالة التمكين هذا الجبان؟ الرجال الشرفاء يدافعون عن ابناء شعبهم وان كلفهم منصبهم ام مثل هؤلاء وان مات كل الشعب يكون مطيعا لرئسايه االقتلة؟ هوي ياكاتب المقال الحقيقة ليس له علاقة بالقتلة وشكرا لشباب عطبرة وبهتافكم ضد العطاء ويكون ذلكك تابين لشهدائنا وشرف نفتخر به؟شكرا شباب ثوار الحديد والنار؟

  10. اولا، ماهو تحالف ولايه نهر النيل؟
    ومن انت يالبشرى الصايم؟ ومن الذي جعلك أمينا عاما؟ هل سطوت على المنصب بانقلاب عسكري كديدن الكيزان؟
    بل الاكثر غرابةً في الامرهوأن يقف الخسيء الجبان ياسرالعطا موقف الصامت والمتفرج والشباب يقتلون غيلة وغدرا والحرائريغتصبن وينتهك عرضهن ومعه ينتهك شرف الجنديه السودانيه أمام بوبات القيا دة وانت غضبان عشان موقف الواليه الصامت والمتفرج أمام ما حدث من الهتاف ضد القاتل ياسرالعطا ومتى كان الهتاف ضد القاتل سلوكا مشينا اومسيئا. بل المشين والمسيئ للدوله والمسبب لعدم احترامها هو ان تكون من قيادتها شخصا في وضاعة وخسة القاتل الجبان ياسر العطا.
    إسماعيل عثمان أبوكريمة، أبوحمد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..