أخبار السودان

الحكم بالإعدام لضابط شرطة قتل شاباً بالرصاص

ادانت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضى أسامة حسن ضابط شرطة كان قد اتهم بقتل الشاب عزمي بشارع النيل رميا بالرصاص (بالقتل العمد). وقال القاضي لدى تلاوته للقرار إن المدان لم يستفد من حق الدفاع الشرعي بجانب توفر القصد الجنائي كما أن المدان اطلق الرصاص دون فاصل زمني.

وأشار القاضى إلى أن الدفاع لم يحدد نوع الاستفزاز الذي تعرض له المدان كما اثنى القاضي على المرافعات التي قدمها الدفاع والاتهام ومن خلالها توصل لقرار صائب اطمأن له وعليه تمت ادانته تحت المادة (130) من القانون الجنائي المتعلقة بالقتل العمد وعليه حددت المحكمة جلسة اخرى للنطق بالحكم.
السوداني

‫8 تعليقات

  1. ما يطلع شمار في مرقة زى الضابط القتل عوضية عجبنا في الديم ،، يجب على الشرطة ان تعرف ان تلذذها بالقتل المجانى له عواقب .

  2. يا كومار ، المحكمة ادانته تحت المادة 130 عقوبات وهى القتل العمد ، تحديد جلسة للنطق بالحكم المقصود منها ان تحدد نوع العقوبة وهى تحدد حسب رغبة أولياء الدم ، فالمحكمة تخيرهم اما القصاص او الدية مع التعزير ، فاذا رغب أولياء الدم في القصاص فأن المحكمة لا مناص أمها غير هذه العقوبة اما اذا عفو فأن المحكمة في هذه الحالة يمكن ان تحكم عليه بالسجن تعزيرا ودفع الدية لأولياء الدم ، وهى محددة قيمتها قانونا الا اذا اتفقوا خارجيا مع اهل القاتل على مبلغ محدد يتم دفعه ومن ثم بعد ذلك يعفون .. هذا هو الاجراء المتبع

    1. اذن الصياغة الصحيحة للخبر يا محمد أحمد تكون صدور الحكم بالإدانة و ليس بالإعدام ، مع شكري لك للتوضيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..