أخبار السودان

مصادر لـ (الراكوبة): محاولات لطمس حقائق خاصة بتصدير إناث الإبل

الخرطوم :الراكوبة

كشفت  مصادر مطلعة عن  محاولات لطمس حقائق خاصة  بتصدير إناث الإبل وذلك بنقل موظفين من وزارة الثروة بقرار من وزيرها المكلف د. عادل فرح ما أوجد موجة عارمة من الإستياء داخل  وخارج الوزارة.

وقالت المصادر لـ “الراكوبة”  واضافت المصادر  إن هنالك جهات تعمل فى ذات الممارسات السالبة التى كانت تتم أبان الحكومة السابقة فى تنفيذ عمليات صادر إناث الإبل، وأشارت إلى وجود شبهات تحوم حول أشخاص مُخددين.

تجدر الإشارة إلى أن  هنالك بلاغ تم فتحه فى مواجهة وزير الثروة الحيوانية المكلف د. عادل فرح ومدير المحاجر من قبل أحد المواطنين واتهمهم بالتواطؤ فى صادر الإبل وتجاوز قرار مجلس السيادة القاضي بمنع صادر إناث الأنعام، وأكدت المصادر أن هنالك شحنة تم تصديرها  الى الإمارات من إناث الأبل، وقالت إن  كل المؤشرات تؤكد أنها إبل منتجة رغم تصريحات مدير إدارة المحاجر بأنها غير منتجة  مما أثار موجة عارمة بين الأطباء بأنها منتجة وأن هنالك تحايل فى مسميات صادر الإبل منتجة وغير منتجة .

تعليق واحد

  1. إناث الأبل تستغل في تهريب الذهب من السودان الي الجهة التي تصدر اليها وهي في الغالب إما مصر أو الامارات وهذة جريمة في حق الوطن يشارك فيها بعض المسئولين الذي يسمحون بهذة الممارسات وحتي لا نرمي اللوم علي عاتق الدولة العميقة فهذة المرة هذا العمل ينفذ بواسطة الدولة العميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..