24 هدفا وتعادلين و8 إنتصارات حصيلة الجولتين الأولى والثانية بكأس العرب

كووورة – أحمد التيمومي

واصل المنتخب العراقي تألقه في المجموعة الثالثة لكأس العرب و إقترب من بلوغ الدور الثاني بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على المنتخب الأولمبي المصري بهدفين لهدف, وعلى نفس النهج سار المنتخب السوداني (ب) الذي تحدى النقص العددي وخبرة المنتخب اللبناني وفاز عليه بهدفين دون رد في افتتاح الجولة الثانية لنفس المجموعة.

على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة استغل مهاجم فريق الخرطوم محمد عبدالمنعم “عنكبة”خطأ الدفاع اللبناني ووضع المنتخب السوداني في المقدمة بعد مرور عشر دقائق على انطلاقة الشوط الثاني, ثم أجهز المدافع المتألق معاوية بشير على رجال المدرب الألماني ثيو بوكير و أحرز الهدف الثاني قبل سبع دقائق على صافرة نهاية المواجهة التي أدارها الدولي الأردني سليمان دلقم و أشهر خلالها الورقة الحمراء لمدافع “صقور الجديان” محمد فرج الله قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول.

في اللقاء الثاني بنفس المجموعة وعلى نفس الملعب حول المنتخب العراقي تأخره أمام المنتخب الأولمبي المصري بهدف سجله متوسط ميدان فريق انبي صالح جمعة من علامة الجزاء في نهاية الشوط الأول إلى تعادل بفضل الهدف الذي أحرزه مهاجم فريق الشرطة مصطفي كريم (ق 49) ثم فوز بواسطة هدف أخر سجله مهاجم فريق قطر القطري علاء عبد الزهرة قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء الذي أداره الدولي القطري عبدالله البلوشي.
بهاتين النتيجتين واصل “أسود الرافدين” تصدرهم للمجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط ل “صقور الجديان” منحتهم المركز الثاني, أما المنتخبين المصري واللبناني فيحتلان المركزين الثالث والرابع بنقطة وحيدة للأول و صفر للثاني.

اليوم السادس لمنافسات كأس العرب والذي إنتهت معه الجولة الثانية للمنتخبات المشاركة بالبطولة شهد بعض الأرقام والإحصاءات تابعها (موقع كووورة) ويعرضها لزواره على النحو التالي:

** 5 أهداف شهدها هذا اليوم رفعت حصيلة البطولة إلى 24 هدف في 10 مباريات بنسبة بلغت 2.4 هدف في اللقاء الواحد.

** تصدر الثنائي مصطفي كريم (العراق) و معاوية بشير قداسي (السودان) قائمة هدافي هذه النسخة برصيد هدفين لكلاً منهما.

** لثاني مرة في هذه النسخة ينجح أحد المنتخبات في تحقيق الفوز في ظل النقص العددي , حيث فعلها المنتخب الليبي أمام اليمن في الجولة الأولي بالمجموعة الثانية عندما تمكن من الفوز (3- 1) رغم لعبه منقوصاً منذ الدقيقة 61 بعد أن أشهر الدولي الأردني سليمان دلقم البطاقة الحمراء للمدافع حمد السنوسي , وقلده منتخب السودان الذي لعب منذ الدقيقة 42 بعشرة لاعبين بعد أن طرد نفس الحكم المدافع محمد فرج الله ثم فاز بهدفي عنكبة وقداسي.

** بعد أن تقدم على شقيقه السوداني بهدف أحمد مجدي في الشوط الثاني فشل المنتخب الأولمبي المصري في الحفاظ على الفوز وخرج بنقطة التعادل في لقاء الجولة الأولي, وعاد وتقدم على العراق في الجولة الثانية بهدف صالح جمعة في الشوط الأول أيضاً قبل أن تتلقي شباك حارسه على لطفي هدفي كريم و عبدالزهرة ويخسر مؤكداً قلة خبرة لاعبيه من جانب ونقص اللياقة البدنية من جانب أخر.

** تعادلين فقط و 8 انتصارات بعد انتهاء الجولة الثانية بالدور الأول و 6 أهداف في الأشواط الأولي مقابل 18 هدف للثانية .

** بعد هدفي الليبيين أحمد سعد و على سلامة اللذان ينشطان في الدوري التونسي مع ناديا الإفريقي و الأولمبي الباجي في شباك المنتخب اليمني , تمكن العراقي علاء عبدالزهرة من تسجيل ثالث أهداف النجوم المحترفون خارج بلدانهم, مهاجم فريق قطر القطري صاحب ال 24 عاماً سجل هدف فوز بلاده في مرمي المنتخب الأولمبي المصري في أخر مواجهات الجولة الثانية.

** الرقم 10 يمثل عدد خسائر المنتخب اللبناني طوال تاريخه في البطولة وأخرها خسارة الأمس أمام السودان و هو في ذات الوقت يمثل عدد الأهداف التي سجلها “صقور الجديان” طوال تاريخهم بالبطولة وأخرها هدفي عنكبة وقداسي.

** الرقم 11 يمثل عدد الأهداف التي تلقتها شباك منتخبات العراق و مصر والسودان طوال 22 لقاء للأول و 14 للثاني و 8 للثالث.
** بهدفي المنتخب السوداني في شباك الحارس محمد حمود ارتفعت حصيلة الأهداف التي تستقبلها شباك المنتخب اللبناني للرقم 36 و هو نفس الرقم الذي سجله في شباك منافسيه خلال 26 مباراة خاضها في النهائيات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..