أخبار السودان

تفاصيل اجتماع الـ(5) ساعات بين السودان وإسرائيل حول التطبيع

الخرطوم : عبد الرؤوف طه

كشف مصدر حكومي لـ(السوداني) أن الاجتماع الذي انعقد بين وفد اسرائيلي زار الخرطوم الاربعاء مع مسؤولين في الحكومة استمر لـ(5) ساعات، بحث خلالها الجانبان تطبيع العلاقات الرسمية بين الخرطوم وتل أبيب ومسار خطوات إزالة السودان من القائمة الأمريكية للإرهاب .

وأكد المصدر أن الاجتماع شهده من جانب الحكومة رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ومدير مكتبه اللواء الصادق اسماعيل، بجانب رئيس الحكومة د. عبد الله حمدوك ومدير مكتبه علي البخيت ووزير العدل نصر الدين عبد الباري وممثل للحرية والتغيير رجح أن يكون حيدر الصافي شبو.

وقال المصدر أن الوفد الإسرائيلي غادر مطار الخرطوم، دون أية إجراءات مراسمية متبعة وتوجه إلى مقر رئيس الحكومة في بيت الضيافة.

الى ذلك كشف الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد – المقرب من دوائر صناعة القرار في تل أبيب – عن أن إعلان ترمب برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، جزء من صفقة أوسع تشمل أيضاً خطوات تطبيع سوداني تجاه إسرائيل.

وأعلن باراك أن الوفد ضمّ كبار مساعدي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشاري ترمب. وبحسب مصادر مطلعة على القضية، كان من بين المسؤولين على متن الطائرة رونين بيريتس، القائم بأعمال المدير العام لمكتب نتنياهو ومبعوثه إلى العالم العربي.

وكان من بين المسؤولين الأمريكيين الجنرال ميغيل كوريا، مدير منطقة الخليج وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي، وآرييه لايتستون، كبير مستشاري السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان.

‫2 تعليقات

  1. إصرار برهان وحميدتي القتلة علي التطبيع يؤكد بوضوح سعيهم للانفراد بالحكم لااااااااااااااا للتطبيع

  2. الابتزار وبالونات الاختبار التی تقوم بها دواٸر استخباریة وعملاء بالداخل لن تمرر علی الشعب السودانی. محاولاتکم للتطبیع ان بالخداع او الارغام فاشلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..