أخبار السودان

قوى الإجماع الوطني بالسودان: شعبنا المهمش غير ملزم باتفاقيات التطبيع

قال تحالف “قوى الإجماع الوطني” بالسودان، إن الشعب غير ملزم باتفاقيات التطبيع، بعد إعلان الولايات المتحدة وإسرائيل والسودان عن توصل الخرطوم وتل أبيب لاتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

وأضاف التحالف أن “السلطة الانتقالية تتعمد انتهاك الوثيقة الدستورية وتمضي في اتجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني، والخروج على ثوابت السودان في دعم حقوق الفلسطينيين”.

وقال: “شعبنا الذي يتم عزله وتهميشه بطريقة منهجية عبر الصفقات السرية، غير ملزم بما ينتهي إليه التطبيعيون من اتفاقيات”.

وأكد أن الشعب “سيلتزم بمواقفه التاريخية، وسيعمل من خلال جبهة عريضة لمقاومة التطبيع ودعم الشعب الفلسطيني من أجل الحصول على كامل حقوقه المشروعة”.

ورفض التحالف “أي قرار يعنى بالتطبيع بدون تفويض من مجلس تشريعي منتخب، خاصة في ظل تغييب تام للشعب وقواه الحية”، داعيا السلطة الانتقالية إلى تجميد أي خطوات في هذا الشأن.

يذكر أن “قوى الإجماع الوطني” هي ثاني أبرز مكونات قوى “إعلان الحرية والتغيير” السودانية.

المصدر: RT

تعليق واحد

  1. نبارك للشعب السوداني الانفراجة السياسية والعودة الى الصواب وتقديم مصلحة الشعب على مصلحة الاجندات الضيقة ..
    الاحزاب المهرتئة – حزب الامة ، البعث العربي الاشتراكي ، الحزب الشيوعي وكل معارضي السلام والتطبيع مع اسرائيل . هؤلاء من فوضهم ليتحدثوا باسم الشعب ورفض الشعب ؟؟؟؟ . رافضين انتم كاحزاب فقط ..لكن الشعب جله موافق على هذه الخطوة .. ومعروف عن بعض الاحزاب تخالف لتزكر .. وتغرق دائما في شبر ماء.. عند الازمات ولا تفعل شى … احزاب السودان احزاب مصالح يبحثون عن مصلحة الحزب واعضاء الحزب ولا يبحثون من مصلحة الشعب ، عندما يرون ان هناك تقدما من اجل الوطن والشعب جاءوا باعتراضاتهم باسم الشعب ولمصلحة الوطن كما يقولون دائما…. الشعب راضي بما اتي به البرهان وحمدوك … هؤلاء هم من يعرفون مصلحة الوطن ومصلحة الشعب اما انتم فلا والف لا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..